أكرم القصاص - علا الشافعي

جامعة الأزهر تفتتح اليوم معرضًا للكتاب بالتعاون مع الهيئة المصرية للكتاب

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 05:00 ص
جامعة الأزهر تفتتح اليوم معرضًا للكتاب بالتعاون مع الهيئة المصرية للكتاب جامعة الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار نشاطها العلمى والثقافى الذى تحرص عليه مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوى، رئيس الجامعة؛ تقيم جامعة الأزهر معرضًا للكتاب بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، اليوم الأربعاء ولمدة أسبوعين.

وأوضح الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة؛ أن المعرض يقام فى مقر المكتبة المركزية بحرم الجامعة بمدينة نصر، مشيرًا إلى أن الجامعة تحرص على إقامة هذا المعرض السنوى؛ لتيسير الحصول على إصدارات الهيئة العامة للكتاب بأسعار مخفضة ورمزية للطلاب والباحثين.

وقدم الشكر للدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، وللدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب؛ لتعاونهما المثمر فى إقامة هذا المعرض.

وأضاف أن المعرض يستهدف خلق حالة من الثراء الثقافى والمعرفى لدى طلاب الجامعة وطالباتها، بما يدعم قدرتهم على التفكير والإبداع، وتحصيل العلوم المختلفة، مؤكدًا أن القراءة هى الأداة والوسيلة الأقوى التى تفتح للطلاب آفاقًا جديدة تساعدهم على توسيع مداركهم، وتنمى لديهم الجوانب البحثية، وتجعلهم أكثر قدرة على الإسهام بشكل إيجابى فى المجتمع، وتنمى الحس الوطنى، وترسخ قيم الانتماء وحب الوطن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة