شاب صينى يخترع بدلة طيران ذاتية الصنع على طريقة "ايرون مان".. اعرف القصة

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 03:00 م
شاب صينى يخترع بدلة طيران ذاتية الصنع على طريقة "ايرون مان".. اعرف القصة الشاب الصيني يطير بالبدلة الطائرة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ابتكر صيني يدعى ليو دونج شنج، ويبلغ من العمر 34 عاما، بدلة طيران ذاتية الصنع للاستمتاع برحلات الطيران وبهدف اقبال السكان في مدينته والصين على التجول بالبدلة حال الانتهاء من تجربتها وطرحها في السوق، وقام الشاب ليو برحلة تجريبية لبدلة الطيران خاصته في مقاطعة يوننان بجنوب غربي الصين، ووصفه العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بـ "الرجل الحديدي الصيني".

ونشرت شبكة تلفزيون الصين الدولية CGTN Arabic، تقرير عن مخترع البدلة الطائرة في الصين، حيث أنه منذ نعومة اظافره كان ليو دونج شنج، مولع بأفلام الخيال العلمي وخلال فترة التحاقه بالجامعة تأثر كثير بفيلم الرجل الحديد وأراد أن ينفذ نسخة صينية من الرجل الحديدي.

تجربة البدل الطائرة
تجربة البدل الطائرة

 

الشاب يجهز معدات الطيران
الشاب يجهز معدات الطيران

 

وعندما دخل ليو دونج شنج، وفريقه مرحلة تصميم البدلة واجه العديد من الصعوبات، واستشار العديد من الأصدقاء في الصين وخارجها وبذل أقصى جهوده في البحث وتصميم المحرك، وفي الوقت الحالي تقدم فريق ليو بطلب للحصول على براءة اختراع وطنية والحصول على تمويل لتطوير البدلة

الشاب الصيني يطير بالبدلة الطائرة
الشاب الصيني يطير بالبدلة الطائرة

 

وقال ليو دونج شنج، في تصريحات لوسائل اعلام محلية: "سنسعى جاهدين أنا وفريقي عملي على طرح البدلة الطائرة في الاسواق حتى يتمكن الجميع من تجربة متعة الطيران".

وفي واقعة مشابهة، أظهرت لقطات مفعمة بالحيوية أحد أفراد مشاة البحرية الملكية السابق، وهو يقفز بجرأة من قمة جبل يبلغ ارتفاعها 4000 قدم ليصبح أول شخص يطير ببدلة من الأعلى.

وقفز تيم هاول، 31 عامًا، من سومرست، من قمة  جبل An Teallach  بأسكتلندا، في دوندونيل، مما جعله أول شخص يطير بنجاح ببدلة من جبل في المملكة المتحدة، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

وتم التقاط الفيديو والصور للقفزة الجنونية في سلسلة جبال آن تيللاش في اسكتلندا في 18 أغسطس.

وقام هاول بالصعود المحفوف بالمخاطر إلى قمة تبلغ حوالي 4000 قدم برفقة المصور المحترف هاميش فروست، 32 عامًا من جلاسكو، وبعد وصوله إلى قمة الجبل وارتداء بدلة الجناح، قفز تيم فى مشهد مهيب ومخيف فى آن واحد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة