نشرة أخبار الحصاد من تليفزيون اليوم السابع: الرئيس السيسى فى زيارة رسمية للعاصمة اليونانية أثينا.. خريطة سقوط الأمطار اليوم.. وحكم بحبس صالح جمعة.. ونهائى أفريقيا "الأهلى والزمالك" في استاد القاهرة رسميا

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 12:56 ص
نشرة أخبار الحصاد من تليفزيون اليوم السابع: الرئيس السيسى فى زيارة رسمية للعاصمة اليونانية أثينا.. خريطة سقوط الأمطار اليوم.. وحكم بحبس صالح جمعة.. ونهائى أفريقيا "الأهلى والزمالك" في استاد القاهرة رسميا نشرة الحصاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدرت النجمة الكبيرة عبلة كامل، حديث الساعة على وسائل التواصل الاجتماعى خلال الساعات الماضية، بعد أن سقطت فى فخ شباك الشائعات التى طالت نجوم الفن والمجتمع بين الحين والآخر.. سواء بأخبار الوفاة الكاذبة أو الأمراض الملفقة.

شائعات كثيرة عن إصابة عبلة كامل بمرض السرطان وأنها فى مرحلة متأخرة من المرض، ليخرج الفنان القدير أحمد كمال، زوج النجمة الأسبق، للتأكيد على أن حالتها الصحية جيدة للغاية، ولا تعانى من أى أمراض مثلما ذكر البعض، واصفا ما كتب عنها بالكذب والخداع.

 

شاركونا آرائكم وتعليقاتكم على ظاهرة شائعات مرض ووفاة الفنانين وإلى نشرة أخبار الحصاد:-

 

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى العاصمة اليونانية أثينا، لبدء زيارة رسمية إلى جمهورية اليونان.

ومن المنتظر أن تشهد الزيارة عقد مباحثات معمقة للرئيس السيسى مع رئيس الوزراء اليونانى ولقاء مع رئيسة الجمهورية، ورئيس البرلمان، وعدد من الوزراء لبحث العلاقات الثنائية وسبل تنميتها وتطويره.

 

وفى سياق آخر رفضت المحكمة الإدارية العليا الدائرة الأولى فحص، بمجلس الدولة، 15 طعنًا، على إعلان نتيجة انتخابات مجلس النواب 2020، كما قضت بعدم قبول طعنين آخرين، وأرجأت الفصل فى ستة طعون لجلسة غدٍ الاربعاء.

وكانت قضت المحكمة بعدم الاختصاص الولائى بنظر 60 طعنا، وقررت إحالتهم لمحكمة النقض للفصل فى موضوع الطعون ببعض الدوائر التى ظهرت نتيجة الانتخابات بها فى المرحلة الأولى، حيث أصبحت محكمة النقض المختصة بالفصل فى مدى صحة عضوية النواب من عدمه طبقًا للقانون والدستور، لاكتسابهم مركز قانوني.

 

وعالميا

أكدت تقارير إعلامية أن الفريق الانتقالى الرئاسى لجو بايدن سيتخذ إجراءات قانونية ضد فشل وكالة حكومية اتحادية فى الاعتراف بفوزه فى الانتخابات الأسبوع الماضى.

وقالت التقارير، إن إدارة الخدمات العامة، وهى هيئة مستقلة تابعة لحكومة الولايات المتحدة، يجب أن تعترف بالفائزين بالانتخابات رسميًا للسماح للرئيس المنتخب ببدء العمل فى المرحلة الانتقالية، حيث لم يتم الاعتراف ببايدن كرئيس منتخب من قبل وكالة الأمن العام على الرغم من إعلانه الفائز فى انتخابات الأسبوع الماضى، فى الوقت الذى يحاول فيه دونالد ترامب اتخاذ إجراءات قانونية فى عدة ولايات بسبب مزاعم تزوير الناخبين.

 

وعربيا

أصدرت هيئة كبار العلماء، بيانا أكدت فيه أن جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية لا تمثل منهج الإسلام.

وأوضحت الهيئة فى بيانها أن جماعة الإخوان الإرهابية، إنما تتبع أهدافها الحزبية المخالفة لهدى ديننا الحنيف، وتتستر بالدين وتمارس ما يخالفه من الفرقة وإثارة الفتنة والعنف والإرهاب، بحسب وكالة الانباء السعودية.

 

ومحليا

قررت محكمة جنح القاهرة الجديدة، قبول استئناف صالح جمعة نجم النادى الأهلى، على حكم حبسه شهر وكفالة 500 جنيه، بتهمة ضرب زوجته، كما قررت رفض الموضوع وتأييد حكم أول درجة.

وأوضحت القضية أن نجم النادى الأهلى تشاجر مع زوجته بمنطقة القاهرة الجديدة عام 2018، وتم تحرير محضر بالواقعة، وعرضها على النيابة العامة التى أمرت بإحالتها لمحكمة الجنح المختصة.

 

واقتصاديا

ارتفعت أسعار الذهب مساء الثلاثاء فى سوق الصاغة بمصر بقيمة جنيهين، وفق اخر تحديث للأسعار بالسوق.

وسجل الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا فى مصر 822 جنيها، للجرام فيما سجل عيار 18 ...  704.5 جنيها للجرام، وسجل عيار 24 ...  939.25 جنيها للجرام فيما وصل سعر الجنية الذهب لـ 6676 جنيها.

 

ورياضيا

شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، تدريب المنتخب الوطنى الأول، فى إطار استعدادات المنتخب الأول لمباراتى توجو ذهابا وإيابا والمقرر لهما يومى 14 و17 نوفمبر الجارى، بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بالكاميرون 2022.

وأكد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، أن مباراة الأهلى والزمالك فى نهائى دورى أبطال أفريقيا يوم 27 نوفمبر الجارى، ستقام فى استاد القاهرة بشكل نهائى.

 

ونختتم نشرتنا الإخبارية بـ

أخبار الطقس

حيث تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد الأربعاء، استمرار انخفاض درجات الحرارة، حيث يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية، معتدل على جنوب سيناء والصعيد نهارا، بارد ليلا على كافة الأنحاء.

وتتعرض البلاد لفرص سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية والغربية، وأمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية فى السلوم - مطروح - الاسكندرية - رشيد - بورسعيد - العريش .

وبالنسبة لدرجات الحرارة الأربعاء، فى القاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 16 درجة، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 16 درجة، وأسوان العظمى 28 درجة والصغرى 17 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة