قاموس كولينز البريطانى يكشف الكلمة الأكثر انتشارا عام 2020.. استخدمت 250 ألف مرة

الخميس، 12 نوفمبر 2020 01:31 م
قاموس كولينز البريطانى يكشف الكلمة الأكثر انتشارا عام 2020.. استخدمت 250 ألف مرة قاموس كولينز
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف القاموس البريطانى الواسع الانتشار لقاموس اللغة الإنجليزية "كولينز"، أن الكلمة الرئيسية لعام 2020 والأكثر انتشارا هى "lockdown"، وتعنى نظام الإغلاق الذى فرضته العديد من الدول بسبب تفشى وباء كورونا، حيث أختار الخبراء هذه الكلمة بالذات، لأن مثل هذه التجربة "وحدت مليارات من البشر حول العالم".

قاموس_كولينز
قاموس كولينز

وأحصى الخبراء فى هذا القاموس أكثر من 250.000 مناسبة لاستعمال كلمة "lockdown" فى عام 2020، مقابل ترددها 4000 مرة فقط فى العام الماضي، حيث قال موقع القاموس على الإنترنت إن "الإغلاق"، والتي تعني إجراءات الاحتواء التقييدية التي اتخذتها السلطات في جميع أنحاء العالم للحد من انتشار "كوفيد – 19" تمت تسميتها في "كولينز" كلمة عام 2020، وفقا لموقع "روسيا اليوم".

وكان أضاف قاموس "urban" مصطلح جديد له وهو " Covidiot" وذلك بعد تفشى فيروس كورونا المستجد فى عدد كبير من دول العالم، وذلك لوصف الأشخاص التي تتجاهل توصيات "التباعد الاجتماعي" مما يساعد على انتشار الفيروس، وكذلك الشخص الذي ينشر مخاوف تخص التسوق ويستنزف البضائع ويحرم الناس منها.

ووفقا لصحيفة "إكسبريس"، أن شرح المصطلح هو "شخص يتجاهل التحذيرات المتعلقة بالصحة العامة أو السلامة"، و"الشخص الذي يستنزف البضائع ويحرمها من جيرانه"، وتتكون الكلمة من شقين وهم "Covid" وهو فيروس كورونا، والشق الثاني هو"idiot" ويعني الشخص المهمل.

ويقدم القاموس على الإنترنت أمثلة لكيفية استخدام العبارة ، بما في ذلك: "هل رأيت  300 لفة من ورق التواليت في سلته الخاصة بـ Covidiot؟"، وتم التصويت على التعريف الجديد مئات المرات من قبل مستخدمي الموقع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة