أستاذ أمراض صدرية: حالة محمد صلاح بسيطة.. وسلالات كورونا فى مصر سريعة الانتشار

السبت، 14 نوفمبر 2020 09:40 م
أستاذ أمراض صدرية: حالة محمد صلاح بسيطة.. وسلالات كورونا فى مصر سريعة الانتشار مداخلة الدكتور عادل خطاب
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عادل خطاب أستاذ الأمراض الصدرية بجامعة عين شمس، إن حالة النجم محمد صلاح بسيطة وفقا لبيان الدكتور حسام حسنى رئيس لجنة مكافحة كورونا بوزارة الصحة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصرى ببرنامج مساء دى إم سى : ما زالت لا توجد أي أخبار عن نتيجة المسحات التي أجريت لأهالى نجريج، والفيروس الموجود والسلالات الموجودة في مصر سريعة الانتشار ولأن تلك الحالات والأعراض خفيفة تجعل الناس لا يحسون بوجود الفيروس وتواجد الشخص المصاب في مكان مذدحم يجعل الإصابة تنتشر بشكل سريع.

وأكمل: محمد صلاح لياقته البدنية عالية جدا، ووالفيروس أصاب قبله الكثير من اللاعبين في أوروبا مثل رونالدوا، وأرجو من المواطنين عدم الاستهتار وعدم التواجد في أماكن مذدحمة دون اتخاذ الإجراءات الاحترازية.

وأكد أن الحالات بدأت تزيد في المستشفيات، ولدينا أعداد كثيرة في العناية المركزة، ولا نستطيع أن نقول إنه سيصيب الجميع ولكن معدل انتشاره السريع يجعلنا نقول إنه سيصيب أعدادا كبيرة وهناك من أصيب للمرة الثانية بكورونا، مشيرا إلى أن كل المنظمات لم تضع فارقا بين أعراض البرد والكورونا سوى فقدان حاسة الشم والتذوق والمشكلة أن أى حد سيصاب بالبرد أو الأنفلونزا ستكون الاعتماد على التحاليل وكثيرا ما كنا نعتمد على الأشعة المقطعية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة