أكرم القصاص - علا الشافعي

الإندبندنت: صراع على السلطة وراء طرد بوريس جونسون لمستشاره كامينجز

السبت، 14 نوفمبر 2020 11:03 ص
الإندبندنت: صراع على السلطة وراء طرد بوريس جونسون لمستشاره كامينجز دومينيك كامينجز
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن مستشار رئيس الوزراء، بوريس جونسون، دومينيك كامينجز خرج من داونينج ستريت بعد أن خسر صراعًا على السلطة وقيل إن بوريس جونسون قال له "لن تعود أبدًا".

وأوضحت الصحيفة أنه كان يحمل صندوقًا من المتعلقات، وخرج المساعد المثير للجدل من رقم 10، وأبلغ الحلفاء أنه رحل إلى الأبد - على الرغم من أنه من المفهوم أنه سيستمر في العمل بالفعل لمدة شهر آخر.

وأشارت "الإندبندنت" إلى أن هذه الصورة الغريبة تأتى بعد أسبوع من الاضطرابات والاقتتال الداخلي المرير الذي أدى على ما يبدو إلى تلاشي ثقة رئيس الوزراء في كامينجز.

يُذكر أن جونسون يريد "تنقية الأجواء والمضي قدمًا" بعد مغادرة كامينجز ، حيث يعتقد بأن رئيس الوزراء اتهمه وحليفه المقرب لي كاين بالوقوف وراء الإحاطات السلبية الأخيرة.

وتشير تقارير أخرى إلى أن كامينجز قد طُلب منه "الخروج وعدم العودة أبدًا" بعد اجتماع مدته 45 دقيقة في داونينج ستريت.

يأتي ذلك في الوقت الذي استسلم فيه داونينج ستريت لضغوط النواب لتعيين كبير للموظفين ، لفرض الانضباط ، بعد الاضطرابات غير العادية التي حدثت في الأيام الأخيرة، التى أدت إلى إنهاء مسيرة كامينجز فى رقم 10.

وسيتولى إدوارد ليستر الدور مؤقتًا، وهو مساعد موثوق به من أيام إدارة جونسون للندن "بانتظار موعد دائم في هذا المنصب".

في يوم من الارتباك، رفض داونينج ستريت في البداية أن يقول ما إذا كان السيد كامينجز قد استقال رسميًا أو ما إذا كان سيقطع جميع العلاقات، وسط اقتراح بأنه يمكن حتى الاحتفاظ بـ "وظيفة مؤقتة".

وأشارت الإحاطة الغاضبة اللاحقة بشأن موعد رحيله إلى صدام جديد ومحاولة محتملة لإجباره - وكاين ، رئيس الاتصالات السابق  - على العمل حتى إشعار آخر.

وأصر المصدر من رئاسة الوزراء: "سيستمر دومينيك كامينجز ولي كاين في العمل من أجل رئيس الوزراء ورقم 10 حتى منتصف ديسمبر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة