الحصر العددى للمرحلة الثانية لانتخابات البرلمان يكشف تصويت 10 ملايين ناخب

السبت، 14 نوفمبر 2020 06:57 م
الحصر العددى للمرحلة الثانية لانتخابات البرلمان يكشف تصويت 10 ملايين ناخب انتخابات مجلس النواب - أرشيفية
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الحصر العددى لنتائج الجولة الأولى من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب عن ارتفاع نسبة المشاركة فى تلك الجولة بعد تصويت ما يقرب من 10 ملايين ناخب فى اللجان الفرعية فى الداخل والخارج، موضحة أن مشاركة الشباب كانت عالية خلال ذات الجولة وان القاهرة والدقهلية والمنوفية وشمال سيناء من المحافظات الاعلى تصويتا.

 

وتعقد الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، مؤتمرا صحفيا عالميا في الساعة الرابعة عصر غدا الأحد، لإعلان النتيجة النهائية للجولة الأولى من المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020، من مسرح التلفزيون بمبنى "ماسبيرو".

 

 وراجعت الهيئة الوطنية للانتخابات، الأوراق الانتخابية بشكل دقيق والتى شملت محاضر الاقتراع والفرز وكشوف تجميع عدد الأصوات باللجان العامة، والأحكام الصادرة من المحكمة الإدارية العليا فى الطعون الانتخابية، بجانب أصوات المصريين بالخارج.

 

ومن المقرر أن تتضمن النتيجة عدد من أدلة بأصواتهم في الانتخابات وعدد الأصوات الباطلة وعدد الأصوات الصحيحة والمرشحين الفائزين ومن يخوضون جولة الإعادة، وعقب إعلان النتيجة النهائية تستأنف الدعاية الانتخابية للمرحلة الثانية من 16 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر الذي يبدأ فيه الصمت الانتخابي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة