أكرم القصاص - علا الشافعي

مهمة SpaceX لنقل رواد الفضاء تحمل ميكروبات آكلة للصخور

السبت، 14 نوفمبر 2020 09:00 ص
مهمة SpaceX لنقل رواد الفضاء تحمل ميكروبات آكلة للصخور إطلاق صاروخ
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لن تنقل أول مهمة تجارية تشغيلية للطاقم رواد فضاء فقط إلى محطة الفضاء الدولية ، بل ستطلق أيضًا بعض التجارب العلمية الفريدة للطاقم للعمل عليها، فمن المتوقع أن تنطلق كبسولة Crew Dragon التي تحمل أربعة رواد فضاء في مهمة SpaceX التابعة لناسا " Crew-1" من مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا مساء يوم السبت.
 
ووفقا لما ذكره موقع "space" الأمريكي، فإن أعضاء الطاقم المشاركين في الرحلة التي تستغرق ستة أشهر هم رواد فضاء ناسا شانون ووكر وفيكتور جلوفر ومايك هوبكنز ورائد الفضاء الياباني سوتشي نوجوتشي.
 
تتضمن بعض التجارب التي سيجريها رواد فضاء الطاقم صخورًا آكلة للميكروبات، واختبارات لأجزاء رئيسية لبدلات الفضاء المستقبلية ومشروع علم الوراثة للطلاب. 
 
كما أن هناك تجربة عن الجينات في الفضاء، وهذه التجربة الطلابية، من Finsam Samson و Yujie Wang في مدرسة Troy High School  ميتشيجان، وكانت واحدة من الاختيارات الفائزة من مسابقة Genes in Space للطلاب في الصفوف من السابع إلى الثاني عشر. 
 
كما أن هناك تجربة عن بدلات الفضاء، فتفكر ناسا بالفعل في بدلة الفضاء القمرية التالية، والتي تسمى وحدة التنقل خارج المركبة الاستكشافية (xEMU)، وسيستخدم الجيل الأحدث من بدلة الفضاء تبخر الماء لإزالة الحرارة من جسم رائد الفضاء وللحفاظ على درجة حرارة آمنة أثناء السير في الفضاء. 
 
ويعد العنصر الأساسي في هذا النظام هو مبخر غشاء الماء ذو البدلة الفضائية، والذي يوجد بالفعل على متن المحطة، وسيتم اختباره في محاكاة السير في الفضاء أثناء مهمة Crew-1 لمعرفة مدى جودة عمل الملابس والتكنولوجيا في الفضاء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة