أكرم القصاص - علا الشافعي

لقطات بارزة فى مواجهة الفراعنة مع توجو.. النتيجة أهم من الأداء.. تكشيرة حسام البدرى.. تألق الوجوه الجديدة.. انتقادات لحكم المباراة.. وإهداء الفوز للنجم محمد صلاح.. وغضب طارق حامد

الأحد، 15 نوفمبر 2020 01:09 ص
لقطات بارزة فى مواجهة الفراعنة مع توجو.. النتيجة أهم من الأداء.. تكشيرة حسام البدرى.. تألق الوجوه الجديدة.. انتقادات لحكم المباراة.. وإهداء الفوز للنجم محمد صلاح.. وغضب طارق حامد منتخب مصر
كتب محمد سالمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق المنتخب الوطنى فوزًا صعبا على ضيفه توجو بهدف دون رد فى المواجهة التى أقيمت على استاد القاهرة ضمن مواجهات الجولة الثالثة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم أفريقيا 2012 بالكاميرون.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد منتخب مصر للنقطة 5 ويتصدر المجموعة السابعة متفوقا على منتخب جزر القمر صاحب المركز الثانى برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف، ثم كينيا 3 نقاط فى المركز الثالث وتوجو فى المركز الرابع والأخير برصيد نقطتين، ليتصدر الفراعنة المجموعة بعد 3 جولات لأول مرة.

الاشتباك فى المباراة لم يتمكن من فضه سوى محمود حمدى "الونش" فى الدقيقة 53 برأسية سكنت الشباك، إلا أن الجماهير لم تكن راضية عن أداء المنتخب الوطنى خصوصا أن الفريق يغيب عنه أهم عنصر فيه وهو محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزى جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد، وخضوعه للعزل فى فندق المنتخب.

إهداء الفوز لصلاح

وتعليقا على الانتقادات، قال حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر الأول، أنه يواجه العديد من المشاكل داخل الفريق تتعلق بالإصابات والإرهاق وجاهزية بعض اللاعبين، ويحاول ومعه أفراد الجهاز الفني بتخطى هذه الأزمات، وأشكر اللاعبين على هذا المجهود الكبير المبذول في مباراة توجو الذي حقق فيها الفوز بهدف، وهذا هو الأهم في تلك المرحلة، مضيفا: "وأهدى هذا الفوز للجماهير ولمحمد صلاح أيضًا، خاصة أنه أرسل لنا رسالة اليوم كان يؤكد خلالها أننا سنحقق الفوز".

وتابع البدري: "هناك تغيير في المستوى البدني للاعبين، فهناك لاعبين تعرضوا للإرهاق بسبب ضغط المباريات وهناك من لم يلعب منذ فترة"، مضيفا: "اللاعبون كان لديهم إصرار على الفوز وكان لدينا الكثير من الفرص التهديفية في الشوط الأول تحديدًا".

تكشيرة البدرى

وبعيدًا عن الجانب الفنى أشار عدد كبير من الجماهير السوشيال ميديا على ظهور البدرى غاضبا أثناء توجيه اللاعبين من على الخطوط، وقد علق البعض عليها :"الكابتن حسام لم يتخلى عن تكشيرته المعهودة"، فيما برر آخرون بأنه يتحمل مسئولية كبيرة أمام ملايين المصريين ولا يريد أن يخذلهم نهائيا، لذا لا يصح أن يظهر فى صورة المتهاون أو عدم المهتم فى ظل الموقف الصعب للفراعنة بالمجموعة وحاجتهم للفوز فى اللقاءات القادمة.

حسام البدرى
حسام البدرى

 

غضب طارق حامد

فى السياق نفسه، غادر طارق حامد، لاعب وسط منتخب مصر، ملعب مواجهة توجو غاضبًا عقب انتهاء المباراة، اعتراضا على عدم المشاركة أساسيًا، حيث دفع البدرى باللاعب للمشاركة فى المباراة بالدقيقة 82 بدلاً من عمرو السولية.

طارق حامد فى مواجهة توجو
جانب مما تم تداوله عبر فيسبوك عن طارق حامد فى مواجهة توجو

وعبر طارق حامد عن غضبه بتحطيم كل ما جاء فى طريقه، قبل الوصول لغرف خلع الملابس، وحاول طارق مصطفى مدرب الفريق احتواء الموقف، وأرسل إدارى للاعب من أجل أن يأتى لخوض التدريبات مع اللاعبين الذين لم يشاركو فى المباراة لكنه فى البداية رفض قبل الموافقة والعودة لأرض الملعب.

تألق الوجوه الجديد وانتقادات للحكم

وشهد اللقاء أداء جيد من الوجوه الجديدة فى المنتخب أمثال أحمد فتوح فى الجبهة اليسرى والذى أظهر قدراته مع المنتخب الأوليمبى وفريق سموحة، ونفس الأمر بالنسبة لسيد زيزو الذى شارك أساسيا فى ظل غياب محمد صلاح، كما ظهر مصطفى محمد المهاجم الشاب بصورة جيدة.

كما علقت الجماهير على تغاضى الحكم الرواندى لويس هاكيز عن احتساب 3 ضربات جزاء للمنتخب فى 3 فرص للمنتخب، منهم فرصتان لمحمود تريزيجيه وفرصة ثالثة لرمضان صبحى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة