أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب رئيس برشلونة السابق: كنا قريبين من ضم مبابى وفضلنا ديمبلى

الأحد، 15 نوفمبر 2020 03:58 م
نائب رئيس برشلونة السابق: كنا قريبين من ضم مبابى وفضلنا ديمبلى عثمان ديمبلي
وكالة الأنباء الإسبانية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترف نائب رئيس برشلونة السابق، خافيير بورداس، أحد المسؤولين عن المنطقة الرياضية في الإدارة السابقة لجوسيب ماريا بارتوميو، أن البرسا أوشك على ضم كيليان مبابي بعد رحيل نيمار لكنه فضل في النهاية عثمان ديمبلي عوضا عن النجم البرازيلي، وفى مقابلة مع صحيفة (موندو ديبورتيفو)، أكد بورداس أن برشلونة كان على مقربة من ضم مبابي، لكن الإدارة الفنية بقيادة روبرت فرنانديز، فضلت ديمبلي بدلا منه بعد رحيل نيمار.

وأضاف، "حاولنا ضم مبابي، تحدثت مع بارتوميو وأخبرني أن أنظر إليه وأن أتابع الأمر.. اتصلت بوالده وأخبرني أنه لن يذهب إلى ريال مدريد لأن رونالدو وبنزيمة وبيل هناك، وفي المقابل يمكن أن يذهب لبرشلونة لأن نيمار لم يعد موجودا".

وتابع، "رئيس موناكو فضل أن يأتي مبابي إلينا حتى لا ينتقل إلى باريس سان جيرمان المنافس المباشر له (في الدوري الفرنسي)، كان يمكن أن نحسم الصفقة مقابل 100 مليون يورو".

وفي هذا الصدد، قال "تحدثت مع بارتوميو، وأبلغني أن روبرت فضل ضم ديمبلي، ودعمه بيب سيجورا، وكان السبب وراء ذلك أن مبابي لا يجيد اللعب الجماعي، ويعتمد على الأداء الفردي، بينما ديمبلي يتميز باللعب الجماعي، كما أن روبرت فضل عثمان لأنه جناح وليس مهاجما".

وتحدث بورداس أيضا عن ليونيل ميسي والفاكس الذي أرسله الصيف الماضي يطلب فيه رحيله عن النادي. وفي هذا الصدد، قال المسئول السابق في برشلونة إن ميسي معتاد على الفوز والبرسا أيضا، وبخسارته 2-8 أمام بايرن ميونخ الهزائم السابقة في دوري أبطال أوروبا، "أعتقد أنه سئم وقرر الرحيل".

وأكد أن الطرق التي استخدمها النجم الأرجنتيني من أجل المطالبة بالرحيل كانت "قبيحة وخاطئة" وهو ما تخلي عنه في النهاية عندما قرر الاستمرار في النادي الكتالوني.

وتابع: "الآن أراه متحمسا لكنه يظهر أنه يفتقر السعي إلى المزيد. أود أن أبقيه سعيدا ومسرورا.. هذا برشلونة لديه أشياء جيدة للغاية، ومستقبل وحاضر جيدان للغاية".

وحول ضم نيمار جونيور من جديد، قال بورداس "بالطبع كنا جادين فيما يتعلق بالتعاقد مع نيمار. كنا قريبين جدا لدرجة أنه أعتقد أنه قادم وكذلك فعلت أنا، كان هناك فرق في الأموال بواقع 20 مليونا، وتكفل والده بدفعها، لكن الناديان لم يتوصلا إلى اتفاق في النهاية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة