آخر مشاريع رفعت سلام الأدبية ومستجدات حالته الصحية .. فى عيد ميلاده

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 03:06 م
آخر مشاريع رفعت سلام الأدبية ومستجدات حالته الصحية .. فى عيد ميلاده رفعت سلام
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل الشاعر الكبير رفعت سلام، بعيد ميلاده الـ 69، إذ ولد في مثل هذا اليوم 16 نوفمبر عام 1951، ويعد "سلام" من أبرز شعراء جيل السبعينات في مصر، وقد حازعلى جائزة كفافيس الدولية للشعرعام 1993.

ولد بمدينة منيا القمح في محافظة الشرقية، وفى عام 1955 عاد مع أسرته إلى مدينته الأصلية منية شبين في محافظة القليوبية والتحق بجامعة القاهرة عام 1969، ودرس الصحافة فيها، ثم تخرج منها عام 1973، وساهم فى إصدار مجلة "إضاءة 77" مع بعض زملائه، ثم أصدر مجلة "كتابات"، وأصدر أول ديوان شعرى له عام 1987 بعنوان "وردة الفوضى الجميلة"، كما أسس مجلة "كتابات" الأدبية، التي نُشرت على صفحاتها للمرة الأولى مصطلح "جيل السبعينات" وصدر منها ثمانية أعداد، صدر له سبعة أعمال شعرية، وترجم عددا من الأعمال لشعراء عالمين أمثال بوشكين وماياكوفسكي ورامبو وبودلير ووالت ويتمان وكفافيس وريتسوس.

وتواصل "اليوم السابع" مع الشاعر الكبير رفعت سلام، حيث طمئن جمهوره ومتابعيه، على حالته الصحية، مؤكدا أنه يتابع حاليا معه طبيبه الخاص، ويتلقى العلاج، مشيرا إلى أن حالته الصحية مستقرة.

وأضاف "سلام" إلى أنه يعمل على مشروع إنتاج رباعيته المترجمة لـ "قسطنطين كفافي، شارل بودلير، رامبو، والت ويتمان" لنشرها في مجلد الأعمال الكاملة مع إحدى الدور العربية الكبيرة.

أما عن آخر إبداعاته الشعرية، فأكد "سلام" أن آخر أعماله التي صدرت هو ديوانه "أرعى الشياه على المياه" عام 2018، ولم يعمل على مشروعات جديدة من وقتها .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة