اختيار عميد "الصيدلة" بجامعة مدينة السادات ضمن أفضل 2% من علماء العالم

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 01:20 م
اختيار عميد "الصيدلة" بجامعة مدينة السادات ضمن أفضل 2% من علماء العالم الدكتور خالد أبو زيد عميد كلية الصيدلة
المنوفية محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هنأ الدكتور أحمد محمد بيومي رئيس جامعة مدينة السادات ونواب رئيس الجامعة وأمين عام الجامعة، الدكتور خالد أبو زيد عميد كلية الصيدلة، لاختياره ضمن أفضل 396 عالما مصريا وذلك بالقائمة التي تشمل 2% من علماء العالم في البحث العلمي وعددهم  160 ألف عالم علي مستوي  149 اعتمادا علي قاعدة Scopus td  في حوالي 170 تخصصا والتي أعلنتها جامعة ستانفورد في أكتوبر الماضى.

يذكر أن الدكتور محمود عبد ربه، القائم بأعمال الرئيس التنفيذى لمدينة زويل وعميد الشؤون الاستراتيجية، أعلن عن 5 علماء ضمن القائمة الأفضل عالميا وفقا لدراسة ستانفورد الأمريكية لأفضل 2% من العلماء عالميا لعام 2020.

وضمت القائمة، من جامعة زويل، الدكتور صلاح عبية الرئيس التنفيذي السابق لمدينة زويل ومؤسس ومدير مركز الفوتونات والمواد الذكية، والدكتور إبراهيم الشربيني مدير مركز علوم المواد، والدكتور مصطفى عبد الله أستاذ مشارك بهندسة الطاقة المتجددة، والدكتور محمد فرحات أستاذ مشارك بمركز علوم الفوتونات والمواد الذكية، والدكتور عبد الرحمن ميهوب أستاذ مساعد علوم النانو.

كما هنأت مدينة زويل علمائها الذين وردت أسماؤهم في قائمة أفضل 2% من علماء العالم، متمنية لهم التوفيق والمزيد من التقدم خلال مسيرتهم العلمية.

ومن ناحيته أكد الدكتور محمود عبد ربه القائم بأعمال الرئيس التنفيذي وعميد الشؤون الاستراتيجية لمدينة زويل، أن ظهور بعض علماء الجامعة في هذا التقرير الدولي، يعتبر إنجازا جديد يضاف الي جهود علماء المدينة، وهذا يشير الي جودة المخرجات البحثية لهم، ونتائج الدراسة تعتمد على قاعدة البيانات Scopus لدار النشر العالمية  Elsevier  ، ونشرت نتائجها في مجلة PLOS Biology مؤخرا، والتي ضمت 22 مجالا عِلْمِيًّا رئيسيا و176 فرعيًا.

 

2
 

 

WhatsApp Image 2020-11-16 at 1.24.18 PM

الدكتور خالد أبو زيد عميد كلية الصيدلة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة