أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على أماكن تواجد القروش فى البحر الأحمر.. صور

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 05:00 ص
تعرف على أماكن تواجد القروش فى البحر الأحمر.. صور أسماك القرش فى البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد البحر الأحمر ضمن بحار العالم الذى يحتوى على شعاب مرجانية لها من العمر ملايين السنين، وكذلك كائنات بحرية ربما تكون فريدة ومنها ما هو نادر، والشعاب المرجانية والكائنات البحرية، التى يمتلكها البحر الأحمر من أهم المروجات للنشاط السياحى، وتنظم رحلات بحرية بشكل دورى للغوص فى اعماق البحر ومشاهدتها، ومن اهمها رحلات المغامرات ومشاهدة القروش.

يستعرض اليوم السابع أهم اماكن تواجد القروش بمناطق البحر الأحمر، وهى مناطق جزر الأخوين الشهيرة بمرسى علم وكذلك الفنستون، وشعاب ديدولوس ريف، الشهيرة، ومع مرور الزمن أصبحت تلك المناطق اهم مراكز غوص بالبحر الأحمر لمشاهدة القروش والرحلات البحرية الهامة.

من جانبه قال أشرف القاضى، مدير مركز غوص شمال مرسى علم، أن الاخوين والفنستون، اطلق عليها بيت القرش لتواجد اعداد كبيرة من القروش بها، واصبحت اهم مناطق ترويج لسياحة الغوص على مستوى العالم، حيث يصل خصيصا سياح من كل أنحاء العالم لمشاهدة القروش والغوص فى أعماق البحر الأحمر.

وأضاف مدير مركز غوص جنوب البحر الأحمر، أن مواقع غوص الفنستون والاخوين، القريبين من بعضهم البعض يعدان أكبر مواقع الغوص طلبا بالنسبة للمهتمين برياضة الغوص وخاصة من الأوربيين، وتقع تحديدا شعاب الفنستون أو كما يطلق عليها بيت القرش على بعد 22 كم شمال شواطئ مرسى علم.

 كما تقع شعاب جزر الأخوين على بعد 70 كيلو متر من سواحل جنوب القصير، وهى من اشهر مواقع الغوص فى البحر الأحمر واغناها بالكائنات البحرية، ويوجد بها أكثر من 370 نوع من الأسماك المختلفة، بينها اسماك القرش ولذلك اصبحت من أهم مواقع الغطس عالميا.

من جانبه قال وليد بركات غواص أن من مواقع الغوص الأكثر شهره فى البحر الأحمر شعاب كارلس ريف التى تقع بالقرب من شواطئ مدينة الغردقة، وهى من أجمل مواقع الغطس فى الغردقة، بفضل ما تحتويه من الغابات المرجانية الكثيفة، وأن تلك الغابات جعلتها بيئة مناسبة للعديد من الكائنات البحرية وأنواع الأسماك المختلفة والضخمة، منها القروش وخاصة أبو مطرقة النادر، وأسماك الجاك، والتونة والبركودة.

ووصف بركات شعاب كارلوس ريف بأنها تتكون من برجين مرجانيين يقتربان من سطح الماء، ويبلغ عمق الوادى بينهما حوالى 16 مترًا، ويكون بذلك مناسبًا للغطاسين الأقل خبرة، موضحا أن هناك من الحانب الشرقى من البرجين وعلى بعد 40 مترًا تقريبا يمكن مشاهدة كهوف من الشعاب المرجانية.

أسماك القرش فى البحر الأحمر (1)
 
أسماك القرش فى البحر الأحمر (2)
 
أسماك القرش فى البحر الأحمر (3)
 
أسماك القرش فى البحر الأحمر (4)
 
أسماك القرش فى البحر الأحمر (5)
 
أسماك القرش فى البحر الأحمر (6)
 
أسماك القرش فى البحر الأحمر (7)
 
أسماك القرش فى البحر الأحمر (8)
 
أسماك القرش فى البحر الأحمر (9)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة