CNN تبرز الاكتشافات الأثرية فى مقبرة سقارة..صور

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 12:39 م
CNN تبرز الاكتشافات الأثرية فى مقبرة سقارة..صور الكشف الاثري في سقارة
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبرزت شبكة CNN  الأمريكية الاكتشافات التى أعلنت عنها وزارة الاثار لمجموعة تضم أكثر من 13 تابوتًا مختومًا سليمًا يعود تاريخها إلى 2500 عام.
 

وقالت وزارة السياحة والآثار المصرية ، في بيان ، إنه تم العثور على التوابيت في موقع أثري في مقبرة سقارة بالجيزة، ووفقا للبيان ، عثر على التوابيت ، إلى جانب ثلاث كوات محكمة الغلق ، داخل بئر بعمق 11 مترا.

 

Egypt discovers 2,500-year-old intact coffins - Global Times

 

وقام وزير السياحة والآثار خالد العناني ومصطفى وزيري أمين عام المجلس الأعلى للآثار الموقع وتفقدا أعمال التنقيب

وقال وزيري ، الذي يقود البعثة الأثرية المصرية في سقارة إن "الاكتشاف في سقارة يتضمن مجموعة رائعة من التوابيت الخشبية الملونة التي لا تزال ألوانها ونقوشها في حالة جيدة رغم مرور 2500 عام"، وأضاف إن العدد الدقيق للتوابيت المكتشفة وكذلك هوية أصحابها وألقابهم لم يتم تحديدها بعد ، لكن سيتم اكتشافها في الأيام القليلة المقبلة حيث لا تزال أعمال الحفر مستمرة.

Egypt showcases scores of 2,500-year-old coffins – Middle East Monitor

وأضاف رئيس الهيئة أن "البعثة تواصل أعمال الحفر في الموقع ومن المتوقع أن تؤدي إلى العديد من الاكتشافات الجديدة الأخرى من الأعمدة والتوابيت الخشبية الملونة والتماثيل"، وكشفت الدراسات الأولية أن التوابيت مغلقة تماما ولم تفتح منذ دفنها داخل المنجم ، بحسب الوزارة.

Egypt unveils discovery of 30 ancient coffins with mummies inside - CNN

Egypt Discovers 2,500-Year-Old Intact Coffins

كما كشف وزير الآثار والسياحة خالد العناني عن متحف جديد باسم متحف العاصمة الجديدة يضم آثار عواصم محافظات مصر ، وأضاف: هذه الاكتشافات نعمة من الله. كما تأتي المساعدة من وجود شركاء من جميع دول العالم يشاركون في البحث والاستكشاف مع السلطات المصرية"،  وشدد بعد ذلك على أن الشباب المصريين الذين يعملون تحت قيادة زاهي حواس هم "السبب والقوة" التي أدت إلى 95٪ من الاكتشافات التي تمت في الآونة الأخيرة.

وأوضح أن هذا الاكتشاف الجديد يختلف عن ما تم الإعلان عنه بـ 59 تابوتًا في 3 أكتوبر الماضي ، وجميعها تم نقلها بالفعل إلى المتحف المصري الكبير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة