أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس مودرنا: شراكات دولية لإنتاج مليار جرعة من لقاح كورونا بدءا من 2021

الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 03:00 م
رئيس مودرنا: شراكات دولية لإنتاج مليار جرعة من لقاح كورونا بدءا من 2021 لقاح كورونا
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ستيفان بانسل ، الرئيس التنفيذي لشركة مودرنا: "إن بدء عملية المراجعة الدورية يمثل خطوة تالية مهمة، حيث نواصل تطوير mRNA-1273 بالتعاون مع السلطات التنظيمية الأوروبية، وسنواصل حوارنا المستمر مع وكالة الأدوية الأوروبية، حيث نسعى لتطوير لقاح آمن وفعال،  نحن نعمل أيضًا على توسيع نطاق التصنيع العالمي مع شركائنا الاستراتيجيين Lonza في سويسرا و ROVI في إسبانيا حتى نتمكن من تقديم ما يقرب من 500 مليون جرعة سنويًا وربما ما يصل إلى مليار جرعة سنويًا ، بدءًا من عام 2021".

وأعلنت شركة مودرنا الأمريكية أن وكالة الأدوية الأوروبية (EMA) بدأت في مراجعة متجددة لـ mRNA-1273 ، لقاح الشركة المرشح ضد فيروس كورونا بعد ان تم تقديم طلب بذلك في 14 أكتوبر الماضى.

ووفقا لبيان رسمي عبر موقع شركة مودرنا والتي أكدت خلاله أن مجلس مراقبة سلامة البيانات المستقل المعين من قبل المعاهد الوطنية للصحة في الولايات المتحدة لدراسة المرحلة 3 من mRNA-1273 قد أبلغها أن التجربة قد استوفت المعايير الإحصائية المحددة مسبقًا في بروتوكول الدراسة للفعالية ، مع فعالية لقاح 94.5٪.

هذه الدراسة ، المعروفة باسم دراسة COVE ، سجلت أكثر من 30الف  مشارك في الولايات المتحدة ويتم إجراؤها بالتعاون مع المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية  ، وهو جزء من المعاهد الوطنية للصحة ، والطب الحيوي هيئة البحث والتطوير المتقدمة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة