كتب محمود حسن

كمائن بالمترو لضبط غير الملتزمين بارتداء الكمامة.. فى نشرة تليفزيون اليوم السابع

الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 02:46 م
كمائن بالمترو لضبط غير الملتزمين بارتداء الكمامة.. فى نشرة تليفزيون اليوم السابع نشرة الظهيرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة الأخبار ، والتي جاء بها العديد من الأخبار العالمية والمحلية، والتي أعدها محمود حسن، وقدمتها نسرين فؤاد.

 

 

والبداية جاءت من الحادثٌ البشع الذى شهدته منطقةُ حدائق الأهرام بالجيزة، قتلَ والدتَه، وشقيقتَه التي حاولت النجاةَ بعد تلقي عدةَ طعنات، فهرعت إلى الشارع تجري ملطخةْ بدمائها قبل أن تلفظَ أنفاسَها الأخيرة، وفي هذه اللحظة التي حاول أن يقتلَ ابن شقيقَته، وزوجَ شقيقته، كان الجميعْ يهربُ منه، وتدخل رجالُ الشرطةِ للقبض عليه، هذه كانت عاقبةُ الإدمان، فالقاتل ليس سوى مدمنٍ سابق، تركت المخدراتُ على صحتِه النفسية أثرا بالغا لم يستطع التخلصَ منه، وانتهى به المطاف إلى هذه الواقعة المؤسفة، اليوم السابع كان حاضرا هناك، وحصُل على فيديو حصري للحظةِ نقل جثامين الضحايا.

ومن حدائق الأهرام، إلى منطقة الهرم انتقلت النشرة ، حيث قالت إدارةُ مستشفى الهرم، إنها استقبلت 17 مصابا في حادثِ انقلابِ اتوبيس مدرسةٍ خاصة، وقع صباح اليوم بمنطقةِ الأهرام، وأكدت إدارةُ المستشفى أن ثمانيةً من الأطفال حالتُهم خفيفة، وان هناك طفلة عمرها عشر سنوات حالتُها حرجة بالعنايةِ المركزة، ومعلمة أيضا بحالةٍ حرجة عمرها 35 عاما، كما تم التحفظُ على سائقِ الاتوبيس وإجراء ُتحليلٍ مخدراتٍ له.

وكان في النشرة تصريحات خاصة من مصادرُ مسئولة، بوزارةِ التعليم، إن الانتهاءَ من مناهجَ الفصل الدراسى الأول جارٍ ويسيرُ وفقَ عددِ أيام الدراسة فى الترم والأيامِ الفعلية فى خريطة العام الدراسى الجارى، موضحةً أنه لن يتم تسريعُ شرح ِالمناهج أو المقررات الدراسية. وأوضحت المصادر، أن الدراسةَ مستمرةٌ حتى آخرَ يومٍ فى الفصل الدراسى الأول، سواءا من خلال الحضور فى المدرسة أو التعليمِ عن بعد.

ومن أخبارنا الهامة في النشرة ما قالته شركةُ مترو الانفاق، إنها ستفرض غرامةً فورية قدرها 4 آلاف جنيه في حالِ عدمِ الالتزام بارتداء الكمامة سواء كان ذلك على أرصفةِ المحطات، أو داخل القطارات، وأكدت شركةُ مترو الأنفاق، أن الفترةَ القادمة ستكون هناك أكمنة ثابتة ومتحركة داخلَ المرفق للتأكد من التزامِ المواطنين بالإجراء الاحترازي، مضيفا أنه سيكون هناك منفذ لبيعِ الكمامات داخل محطات المترو.

وتركت النشرة القاهرة لتذهب شمالا، حيث عثر عددٌ من أهالي قرية بر بحري في بلطيم بكفر الشيخ، على جثةِ سيدة في حالة تحللٍ جزئي بمياه البحر المتوسط المطلة على الطريق الدولي الساحلي ببلطيم، وتكثف مباحثُ البرلس من جهودها لكشفِ حقيقة الواقعة، وتم نقلُ جثمان السيدة لمشرحة مستشفى البرلس المركزي.

ومازلنا في نشرتنا ننتظر قرارٍ من محكمة جنح النزهة، للحكمِ على المستشارة نهى الإمام فى اتهامِها، بالتعدى على ضابطِ شرطة داخل محكمةِ مصر الجديدة، فى القضية المعروفة إعلاميا باسم "سيدة المحكمة".

وذهبنا في نشرتنا إلى الشرقية حيث قررت محكمة ُالزقازيق قبولَ استئناف نيابةِ قسم ثان الزقازيق، وإلغاء  قرارِ إخلاءِ سبيل طبيبٍ بمستشفى الزقازيق الجامعى، بكفالةٍ قدرها 2000 جنيه على ذمة قضيةِ اتهامه بالتحرش بطالبةٍ جامعية، كما قررت تجديدَ حبسه 15 يوما جديدة على  ذمةِ التحقيقات.

وانتقلنا إلى الأخبار العالمية في النشرة، ففى دمشق اليوم، لقى اليوم عشرةُ عسكريين على الأقل مصرعَهم، في غارة شنها الجيش الإسرائيلي على مواقعَ لكلٍ من الجيش السوري، وفيلق القدس الإيراني المتمركز في سوريا، وقال الجيشُ الإسرائيلي إن هذه العملية جاءت ردا على زرع عبواتٍ ناسفة في هضبة الجولان التي تسيطر عليها إسرائيل.

ومن بين أخبارنا العالمية أيضا في النشرة مستجدات سباق الانتخابات الامريكية، فمازال الرئيسُ الأمريكي يتخذُ قراراتٍ قاسية بحق عددٍ من المسئولين الذين يشككون في ادعاءاته حول تزوير الانتخابات، حيث أقال المسئول الحكومي عن أمن الانتخابات، قائلا إن مهمته انتهت فورا، وذلك بعد أن أصدرت إدارةُ أمن الانتخابات الأمريكية بيانا، قالت فيه إنها لم تجد أي أدلةٍ على عمليةِ التزوير المزعومة.

وأخيرا اختتمنا نشرتنا بأخبار الرياضة، تخضُع بعثةُ المنتخبِ الوطنى الأول لكرة القدم للعزل الصحى فى فندق الإقامة، وذلك عقب العودةِ من توجو صباح اليوم الأربعاء، حيث تقضى البعثة 24 ساعةً فى الفندق لحين ظهورِ نتيجةِ المسحة التى تجريها البعثة عقب العودة من توجو، للاطمئنانِ على سلامة اللاعبين وأعضاءِ البعثة، ومنعا لاختلاطهم بأسرِهم تحسبا لظهور أى حالاتٍ إيجابية، وذلك بعد إصابة محمد صلاح ومحمد الننى بفيروس كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة