أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف.. محمود خليل: أغنياء "حرب كورونا".. عماد فؤاد :وماذا عن الإساءات التركية للرسول الكريم؟.. محمود غلاب: وتذكرت السلطان الخرفان.. بهاء أبو شقة: أمل جديد لذوى الإعاقة الحركية

الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 12:00 ص
مقالات الصحف.. محمود خليل: أغنياء "حرب كورونا".. عماد فؤاد :وماذا عن الإساءات التركية للرسول الكريم؟.. محمود غلاب: وتذكرت السلطان الخرفان.. بهاء أبو شقة: أمل جديد لذوى الإعاقة الحركية مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الأربعاء، عدد من القضايا والموضوعات الهامة على رأسها، محمود خليل: أغنياء "حرب كورونا".. عماد فؤاد:وماذا عن الإساءات التركية للرسول الكريم؟.. محمود غلاب: وتذكرت السلطان الخرفان.. بهاء أبو شقة: أمل جديد لذوى الإعاقة الحركية.. ماجد حبته: محاكمة إرهابى أدانته السينما.

 

الوطن

محمود خليل
 

محمود خليل: أغنياء "حرب كورونا"

تحدث عن أنه فى كل حرب يخوضها البشر يخسر كثيرون، لكن ثمة حفنة من الناس تستفيد من الحروب، وتحقق من خلالها وعبر أيامها مكاسب وأرباحاً، ما كان لها أن تحققها فى الأوقات العادية. يطلق على هؤلاء وصف «أغنياء الحرب». وهم يمثلون ظاهرة تلمع وقت الحروب، أياً كان نوعها، حروب عسكرية أو حروب ضد أوبئة أو حروب ضد كوارث طبيعية وغير ذلك.

 

عماد فؤاد: وماذا عن الإساءات التركية للرسول الكريم؟!

تحدث عن أنه فى الوقت الذى استجاب فيه أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية فى عدّة دول لتحريض الرئيس التركى رجب طيب أردوغان على الهجوم على فرنسا، عقب إعادة نشر الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة.. تعاموا وتحولوا إلى صم بكم ولم بجرؤوا على مراجعة -مجرد مراجعة- مفتى تركيا الذى تجاوز كل الحدود.

 

الوفد

 

محمود غلاب: وتذكرت السلطان الخرفان

يتحدث عن أن أخطاء 25 يناير هى أنها جاءت بجماعة الإخوان الإرهابية إلى السلطة، قد تكون الثورة بريئة من قفز فرقة المرشد على سدة الحكم، ولكن هناك إخفاقات كثيرة سهلت لهذه العصابة إدارة الدولة لمدة عام كامل، فشلت خلاله فى الحفاظ على مصر وعلى حقوق المواطنين، وعندما اكتشف المصريون أن الجماعة لا تسعى للحكم بقدر ما تسعى لبيع تراب الوطن تحت ستار الملكية الحاكمة ممثلة فى شخص تركوه فى القصر يأكل الملوخية بالأرانب فى الغداء، مع مريديه، فى الوقت الذى كان مكتب الإرشاد فى المقطم يعقد الصفقات مع شبه الدول لبيع الوطن فى سوق النخاسة.

 

 

بهاء الدين أبوشقة
 

 

بهاء أبو شقة: أمل جديد لذوى الإعاقة الحركية

يتحدث عن أنه رغم التحديات الجسيمة التى تواجهها الدولة المصرية، والجهود المبذولة فى عملية بناء «مصر الجديدة»، لم تغفل القيادة السياسية عن توجيه كافة أوجه الاهتمام والدعم لذوى الإعاقة، والعمل على تمكينهم ودمجهم فى شتى مجالات الحياة.

 

 

الدستور

ماجد حبته: محاكمة إرهابى أدانته السينما

يتحدث كاتب المقال عن كتاب قطار 1517 إلى باريس ، وأخرج النجم الأمريكي الشهير كلينت إيستوود فيلما بالعنوان نفسه عام 2018.

ثروت الخرباوى: التكفير قرين الجهل

يتحدث كاتب المقال عن أن التفكير الذى ينتهجه البعض هو قرين الجهل المنتشر في عقول من يفكرون المجتمعات، موضحا أن على من يفكرون المجتمع أن يقرأون أولا .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة