نشرة تليفزيون اليوم السابع.. أكبر قافلة إنسانية لصندوق تحيا مصر تدخل جينيس.. تشييع جثمان فايق عزب بالإسماعيلية.. حبس السائق المتسبب بحادث أتوبيس طلاب بالهرم.. سلبية مسحة مكة محمد صلاح وأنباء عن إصابة زوجته

الخميس، 19 نوفمبر 2020 05:56 م
نشرة تليفزيون اليوم السابع.. أكبر قافلة إنسانية لصندوق تحيا مصر تدخل جينيس.. تشييع جثمان فايق عزب بالإسماعيلية.. حبس السائق المتسبب بحادث أتوبيس طلاب بالهرم.. سلبية مسحة مكة محمد صلاح وأنباء عن إصابة زوجته نسرين صلاح
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت نشرة الرابعة من "تليفزيون اليوم السابع"، عددا من الأخبار الهامة على مدار اليوم محليا وعالميا، حيث بدأت بعرض فيديو قافلة صندوق تحيا مصر، وهى القافلة التي دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية، حيث أنها أكبر قافلة إنسانية، اطلقت اليوم لدعم مليون أسرة أولى بالرعاية، وأطلقت القافلة بحضور رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، وبرعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتضم 500 ألف قطعة ملابس وتحتوى على 473 تريلا وتلاجة، وتعد أكبر قافلة إنسانية في العالم، ولذلك دخلت موسوعة جينس للأرقام القياسية.

نشرة الرابعة - تليفزيون اليوم السابع
نشرة الرابعة - تليفزيون اليوم السابع

وتضمنت نشرة الرابعة، اجتماع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، لاستعراض ومناقشة مقترحات تسهيل حركة البضائع بين مصر والدول الأفريقية، بحضور عدد من المسئولين ، وأكد مدبولى على ما تُوليه مصر من اهتمام بالقارة الأفريقية، وحرصها على تعزيز العلاقات بالأشقاء فى أفريقيا، ليس فقط على المستوى السياسى، وإنما أيضاً على المستوى التنموى، من خلال زيادة حركة التبادل التجارى مع دول القارة، تحقيقاً للمنفعة المشتركة لكل الأطراف.

وأشار مدبولى إلى أن زيادة حجم التبادل التجارى ترتبط بشكل أساسى، بتطوير وسائل وآليات النقل؛ ومن ثمّ تأتى أهمية هذا الاجتماع من أجل التوافق حول السبل المقترحة لتعزيز شبكة النقل بين مصر والدول الأفريقية.

نشرة تليفزيون اليوم السابع
نشرة تليفزيون اليوم السابع

أيضا أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، تقديم الخدمة الطبية والعلاج بالمجان لـ64 ألفاً و590 مواطناً من خلال 61 قافلة طبية تم تنفيذها على مستوى الجمهورية خلال النصف الأول من شهر نوفمبر الجارى. تأتى تلك القوافل ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى "حياة كريمة"، لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية. وأوضحت الوزارة، أن القوافل تم تنفيذها بمشاركة 493 عيادة، لافتة إلى أنه تم تحويل 749 حالة إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات من المجالس الطبية للعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي.

كما أشارت النشرة إلى خبر انطلاق انتخابات جولة الإعادة للمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب بالنسبة للمصريين بالخارج، والتي تستمر لمدة خمسة أيام، وتجرى الانتخابات على مقاعد الفردى فى دوائر 13 محافظة ، وكانت وزارة الخارجية قد دعت المصريين في الخارج الذين سبق لهم التسجيل خلال الفترة من 27 سبتمبر إلى 10 أكتوبر 2020، إلى الدخول على الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات يومي الخميس والجمعة 19 و20 نوفمبر 2020، لطبع وملء بطاقة الاقتراع والتأكد من إرفاق كافة الوثائق والتوجه مباشرة إلى أقرب مكتب بريد لإرسالها لمقر البعثة.

تضمنت النشرة أيضا خبر تشييع المئات من أهالي محافظة الإسماعيلية، جثمان الفنان الراحل القدير، فايق عزب، لمثواه الأخير، بمقابر العائلة بمنطقة الشهداء بالمحافظة، بعد أن توفى صباح اليوم عن عمر يناهز 77 عامًا، بعد صراع مع مرض فيروس كورونا.

وقامت أسرة الفنان الراحل، فايق عزب بتغسيل الجثمان، وسط إجراءات احترازية داخل مستشفى العجوزة، وغادرت إلى مقابر العائلة بمدينة الإسماعيلية، وتم صلاة الجنازة علي الفنان الراحل داخل المقابر بسبب إجراءات كورونا.

جنازة فايق عزب
جنازة فايق عزب

أما عن الأخبار الصحية لنجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزى محمد صلاح وعائلته، كشفت مصادر عن سلبية مسحة كورونا التى خضعت لها مكة ابنة محمد صلاح، لتؤكد سلامة الابنة الكبرى للفرعون رغم أنباء إصابة والدتها "ماجى" بعد أيام من إعلان إصابة صلاح بالفيروس ، لكن فى المقابل، أكد صلاح غالى، والد نجم ليفربول  للمرة الثانية، على نفى تلك الأنباء المتعلقة بإصابة ماجي زوجة محمد صلاح.

فيما كشفت المسحة الثالثة لفيروس كورونا، التى خضع لها النجم محمد صلاح، استمرار إصابته بالفيروس.

حالة محمد صلاح - تليفزيون اليوم السابع
حالة محمد صلاح - تليفزيون اليوم السابع

وعن تطورات حادث أتوبيس طلاب الهرم، تناولت نشرة الرابعة من تليفزيون اليوم السابع ، قرار النيابة العامة بجنوب الجيزة بحبس السائق المتسبب فى حادث الاتوبيس، والذي انقلب صباح أمس بمنطقة الهرم، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وإجراء تحليل عينة المخدرات له.

وتحقق النيابة العامة بجنوب الجيزة فى واقعة انقلاب سيارة ميني باص "أتوبيس"، يقل عددا من الطلاب بمنطقة الهرم، ما أسفر عن إصابة 17 طالبا.

وأكدت مستشفى الهرم التخصصى بالجيزة استقرار حالة 8 من مصابين فى الحادث مشيرة إلى خضوعهم للملاحظة طوال اليوم.

وحو تطورات لقاح فيروس كورونا، أكد الدكتور أحمد المنظرى المدير الإقليمى لمنظمة الصحة لشرق المتوسط، أنه من المبكر القول إن الوباء سيكون موسمى، وأن المنظمة تحتاج إلى دراسات أكبر حولة، مضيفا أنه يوجد 4 لقاحات وصلت للمراحل النهائية، ولم يتم تسجيل لقاح نهائى لكورونا حتى الآن .وشدد المنظري خلال مؤتمر صحفي اليوم، حول مستجدات كورونا أنه لن يتم إجازة لقاح قبل التأكد من مأمونيتة على البشر، وقال رغم ما يقال عن أن اللقاحات الأربعة مؤمونة لكن لابد من مراجعة التجارب المتعلقة بها.

ورياضيا، تابع الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، كافة التجهيزات والاستعدادات الخاصة بإقامة نهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا، والذى يجمع فريقى الأهلى والزمالك الجمعة 27 نوفمبر الجارى باستاد القاهرة الدولى فى ختام أكبر بطولة لكرة القدم على مستوى القارة الأفريقية فى منافسات الأندية.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن الأمور تسير بشكل أكثر من ممتاز على كافة الأصعدة التنظيمية للمباراة، ويتم متابعة جميع الملفات حتى تخرج المباراة بالشكل الذى يليق بمكانة مصر وقدرتها على تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى.

واختتمت النشرة بأخبار الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الجمعة، طقسا لطيفا على القاهرة والوجه البحرى كما يتوقع الخبراء أن يسود طقس لطيف على شمال الصعيد ومعتدل على جنوب الصعيد.

وتشهد البلاد فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق والقاهرة الكبرى ،  وفرص أمطار متوسطة على بعض المناطق من الوجه البحرى ، وأمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا على السواحل الشمالية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الجمعة، القاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 15 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 17 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة