اتحاد الكرة يحذف بيان أزمة كهربا وفضل بعد دقائق.. نشرة حصاد تليفزيون اليوم السابع

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 11:44 م
اتحاد الكرة يحذف بيان أزمة كهربا وفضل بعد دقائق.. نشرة حصاد تليفزيون اليوم السابع تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الحصاد ، لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة، من إعداد محمود نصر وتقديم رامى الحلوانى وحور محمد.

أمر المستشار حماده الصاوي، النائبُ العام، بإيداع الطفل المتعدي على فرد شرطةِ المرور إحدى دور الملاحظة، وحبس من كانوا فى صحبتِه احتياطيًّا 4 أربعة أيام على ذمةِ التحقيقات وعرضهِم والطفل على "مصلحة الطب الشرعي" لتحليل عينةٍ منهم، بيانًا لمدى تعاطيهم أي من موادٍ مخدرة.

وكشفت التحقيقات، أنه تبين نشر الطفل المتعدى، مقطعًا مساءَ أمس بمواقع التواصل الاجتماعى، فور تسليمِه لوالديه، تضمن ارتكابَه جريمةٍ جديدة، وتصويرهم مقطعًا بالتعدى على فرد شرطة تمَ تداولُه اليوم.

الأمر الذي رأت "النيابةُ العامة" عدم التزام والدى الطفل المتهم بقرار "النيابة العامة" بتقويِم سلوكهِ وحُسن رعايتِه بعد تسليمِه إليهما، حيث أذاع مباشرة فور مغادرته سراي النيابة أمس مقطعًا جديدًا تضمن ارتكابُه جريمةً أخرى.

وتلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، مساء اليوم، اتصالاً هاتفياً من إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية تناولا خلاله عددا من القضايا الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك في إطار تشاورهما المنتظم لتنسيق المواقف، خاصة تجاه تسوية القضية الليبية في إطار الخطوط المعلنة وثبيت وقف إطلاق النار.

 كما تناول الاتصال الأعمال الإرهابية التي شهدتها فرنسا مؤخراً، حيث أكد الرئيس، ضرورة التفرقة الكاملة بين الدين الإسلامى، لما يدعو إليه من نشر السلام والتسامح ونبذ العنف، وبين الأعمال الإرهابية التي يرتكبها بعض المدعين الانتماء للإسلام وهو منهم برئ، وهي أعمال مدانة في كافة أشكالها، ولا يجوز لمرتكبيها الاستناد إلى أى من الأديان السماوية في القيام بها.

وحذر الدكتور مصطفى مدبولي، خلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا" من أنه في حال عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا سنضطر لاتخاذ بعض القرارات الصعبة السابقة، وهو ما قد يضر اقتصاديا ببعض الفئات التي تعمل الحكومة على إقالتها من عثرتها في هذه الفترة، وبالتالي يجب على الجميع الالتزام بارتداء الكمامة، مع مراعاة التباعد الاجتماعيّ، مشيرا إلى أن عددا من الدول لجأت إلى تطبيق الإغلاق التام مؤخراً.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه تم  التأكيد على جميع الجهات المعنية تطبيق الغرامات على كل من لا يلتزم بارتداء الكمامة في الأماكن التي تشهد ازدحاما من المترددين عليها.

وقالت مصادر حكومية مطلعة أن اللجنة المعنية بالمحال العامة بوزارة التنمية المحلية من المقرر أن تعقد اجتماعا لها خلال ساعات لتحديد المقترح النهائى بشأن تحديد مواعيد لغلق المحال العامة والمنشآت السياحية والورش تمهيدا لعرضها على مجلس الوزراء .

وأوضح أن المجلس سيحدد فى اجتماعه المقبل مواعيد الإغلاق بعد عرض وزارة التنمية المحلية للمقترح بشكله النهائي، سواء بالبقاء على نفس مواعيد الغلق حاليا فى الـ10 مساءا أو أن يكون ما بين 11 مساءا أو12 منتصف الليل.

وأمرت النيابة العامة بحبس سائق سيارة أجرة تسبب في وفاة أربعة وإصابة ثلاثة عشر آخرين بحادث بالبدرشين وعرضه على «مصلحة الطب الشرعي» لتحليل عينة منه بيانًا لمدى تعاطيه أي من المواد المخدرة.

وكانت تلقت النيابة العامة اخطارا باصطدام 3 مركبات بطريق المريوطة -أمام قرية أبو صير بدائرة مركز البدرشين، بأن صدمت سيارة أجرة تسير بسرعة مرتفعة سيارةً أخرى، فصدمت الأخيرة سيارة نقل ثالثة، مما أسفر عن وفاة أربعة وإصابة 13 آخرين، وباستجواب سائق السيارة المتسببة في الحادث، أنكر ما نُسب إليه من اتهام، وبرَّر وقوع الحادث بعطل مفاجئ في مكابح المركبة قيادته.

وأعلن وزير الزراعة عن فتح السوق اليابانية أمام جميع الموالح المصرية بعد العديد من المفاوضات الجادة لفتح السوق اليابانى أمام صادرات مصر من الموالح المتميزة بالتعاون مع المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية والسفارة المصرية فى اليابان.

وأضاف القصير أنه على مدار عام 2019 كثف الحجر الزراعى المصرى مفاوضاته مع الجانب الياباني، حيث تم الاتفاق على خطة العمل لبدء التصدير بعد الانتهاء من الإجراءات التشريعية والتنفيذية اللازمة فى اليابان التى انتهت بنشر قرار بفتح السوق اليابانى أمام أصناف الموالح المصرية.

وعالميا.. أعلنت الشرطةُ النمساوية، عن وقوعِ قتيلٍ وإصاباتٍ عديدة، في وسط فيينا، فى هجومٍ مسلحٍ نَفَذه أكثرَ من شخص، مؤكدةً نشر كل القوات المتاحة.

وقال متحدثُ باسمِ الشرطة في النمسا، إن الشرطةَ تنتشرُ بكثافةٍ حالياً في وسط فيينا، بينما ذكرت تقاريرُ صحيفةٌ، أن هجوماً وإطلاقا للنار وقع على المعبد الرئيسي في المدينة.

وأكد تجمع "الهيئات الاقتصادية اللبنانية" رفضه المطلق لأي قرار قد تتخذه الحكومة اللبنانية بإغلاق البلاد بشكل كُلي لمواجهة تفشي فيروس "كورونا"، مشيرا إلى أن هذا القرار سيكون له انعكاسات سلبية هائلة على القطاع الخاص، لا يمكن احتواءها على المستويين الاجتماعي والاقتصادي.

وذكرت الهيئات الاقتصادية، أن توجه الحكومة نحو اتخاذ قرار بالإغلاق العام لفترة 4 أسابيع، على نحو ما يتردد في سبيل احتواء تفشي كورونا، يمثل خطوة متسرعة، محذرة من أن أي قرار غير متوازن ستكون له تداعيات اقتصادية واجتماعية خطرة ولا يحمد عقباها.

ورياضيا.. أعلن  الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، أسماء المنضمين من لاعبي الأهلي لقائمة المنتخب استعدادا للتحضيرات الرسمية لمواجهة توجو ذهابًا وإيابًا يومى 14 و17 نوفمبر الجارى ضمن منافسات الجولة الثالثة والرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.

واللاعبون المنضمون هم: محمد الشناوى وأيمن أشرف ومحمد هاني وعمرو السولية ومحمد مجدى قفشة وحمدى فتحى، واستبعد أحمد فتحى وكهربا وحسين الشحات، ومن المقرر أن ينضم هؤلاء اللاعبون إلى تدريبات المعسكر المفتوح بعد غد، الأربعاء.

كما تأكد غياب يوسف أوباما مهاجم الزمالك عن مباراة الرجاء المغربي المقرر لها بعد غد في إياب الدور قبل النهائي لدورى ابطال افريقيا، وجاء ذلك بعد نصيحة طبية بعدم اكتمال شفاءه بنسبة 100%، وكشف مصدر داخل الزمالك ان أوباما يعاني من اصابة في الركبة وهو ما يجعل مشاركته في المباراة صعبة، وسيخضع اللاعب لأشعة جديدة غدا لتحديد موعد عودته للتدريبات وامكانية مشاركته في المباراة النهائية للبطولة في حالة تأهل الزمالك.

كما استقر مسئولو نادي الزمالك علي سفر محمود حمدى الونش مدافع الفريق الي المانيا عقب انتهاء دوري ابطال افريقيا، للخضوع لفحوصات طبية عقب تعرضه لاصابة في الركبة في مباراة الإسماعيلي في ختام الدورى.

ونشرت الصفحة الرسمية لاتحاد الكرة، بيان أعلنت خلاله انتهاء أزمة محمد فضل عضو اللجنة الخماسية لإدارة الاتحاد مع محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي.

وقال الاتحاد: حضر محمود عبد المنعم (كهربا) مساء اليوم إلى مقر الاتحاد لمقابلة محمد فضل، وأبدى اللاعب اعتذاره عما بدر منه أثناء مراسم تسليم درع الدوري تجاه عضو اللجنة الخماسية، وشرح اللاعب الضغوط النفسية التي واجهها خلال الفترة الأخيرة والتي أدت إلى هذا التصرف.

من جهته تفهم محمد فضل موقف اللاعب وتقديره لشجاعة اللاعب في الاعتراف بالخطأ.

وبعد نشر البيان بدقائق فاجأت الصفحة الرسمية لاتحاد الكرة عبر فيس بوك الجميع بإزالة بيان الاعتذار.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الثلاثاء، انخفاض طفيف بدرجات الحرارة، وطقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، وطقس معتدل على السواحل الشمالية.

كما يتوقع أن تتعرض البلاد لفرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من الوجه البحرى، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية  السلوم - مطروح - الإسكندرية - رشيد - بورسعيد ).

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الثلاثاء، القاهرة العظمى 26 درجة والصغرى 19 درجة، وأسوان العظمى 31 درجة والصغرى 21 درجة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة