أكرم القصاص - علا الشافعي

اختبار كورونا السلبى لا يعني أنك اكتسبت المناعة.. تعرف على الأسباب

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 09:30 م
 اختبار كورونا السلبى لا يعني أنك اكتسبت المناعة.. تعرف على الأسباب نتيجة اختبار كورونا
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتقد البعض أن التعافي من كورونا وظهور نتيجة اختبار سلبية يعني أنه قد اكتسب مناعة من الإصابة مرة ثانية، ولكن هذا الأمر ليس صحيحاً، ووفقاً لخبراء الصحة لا يعني اختبار COVID السلبي أنك "محصن" من فيروس كورونا، حتى لو مؤقتًا، فإن الاختبار السلبي لكورونا يعني فقط عدم وجود حمولة فيروسية كافية في الجسم للكشف عنها.

 

وبحسب ما ذكر موقع "تايمز أوف إنديا" حتى لو كانت نتيجة اختبارك سلبية لفيروس كورونا فلا يزال بإمكانك احتضان الفيروس، والتقاط العدوى من مكان آخر واختبار إيجابي آخر ومن ثم، يجب ممارسة إجراءات الحجر الصحي والسلامة كقاعدة واضحة.

وفقًا للإرشادات الصادرة عن الخبراء، يجب عزل كل شخص يعد على اتصال وثيق بشخص مصاب بكورونا أو تعرض للعدوى لمدة 14 يومًا.

لا تزال اللقاءات الشخصية ليست الأكثر أمانًا ولكن، إذا كان لا بد من ذلك، فتأكد من ارتداء الأقنعة والتباعد الاجتماعي تمامًا.

إذا كان أي شخص يعاني من الأعراض، فمن الأفضل البقاء في المنزل يجب أيضًا أن يكون المرضى المعرضون للخطر والذين يعانون من ضعف المناعة في المنزل.

وأكد الأطباء أن الأشخاص الذين جاءت نتيجة اختبارهم سلبية عليهم الاستمرار في ممارسة الاحتياطات، حيث توجد نفس المخاطر لأولئك الذين يتلقون تقريرًا سلبيًا بعد مقاومة عدوى نشطة لا تعني نتيجة الاختبار حقًا مرورًا مجانيًا للعودة إلى الحياة الطبيعية.

الأسابيع الأولى بعد التعافي هي الأسابيع الأكثر أهمية وهي مخصصة للراحة ليس هذا هو الوقت المثالي لك للعودة إلى العمل والمجتمع بشكل كامل.

إذا اختبرت عدوى سلبية بعد ذلك، فقم بالعزل الذاتي والحجر الصحي لمدة 7 أيام إضافية واتخاذ هذه الخطوة باستخفاف يمكن أن يعرض صحتك للخطر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة