ترامب يهاجم قرار تأخير نتيجة الانتخابات: قرار سياسى مخز سيسمح بالغش والتزوير

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 07:55 م
ترامب يهاجم قرار تأخير نتيجة الانتخابات: قرار سياسى مخز سيسمح بالغش والتزوير ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هاجم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب خصمه الديمقراطى جو بايدن وقال إن الصين هى من تريده أن يفوز، ساخرا من دعم الرئيس السابق باراك أوباما له الآن بعد أن تردد فى دعمه قبل اختياره رسميا مرشحا للحزب الديمقراطى.

وقال ترامب فى فعالية انتخابية من كارولينا الشمالية إن بايدن انتقده بشأن منع السفر من وإلى الصين عندما اتخذ القرار باعتباره معاديا للأجانب، وبعد ذلك قال إنه كان يجب أن يغلق البلاد أبكر مما فعل. وقال إن بعض المسئولين الأمريكيين قالوا إن تقريبا كل سياسة بايدن فيما يتعلق بالسياسة الخارجية خاطئة.

وانتقد الرئيس قرار المحكمة العليا بتأخير موعد إعلان النتائج النهائية للانتخابات، قائلا إنه قرار سياسى مريع ومخز لأنه يؤذى البلاد. واعتبر أن هذا التأخير سيسمح بالغش وتزوير الانتخابات فى ولايات حاسمة مثل فيلادلفيا وبنسلفانيا.

وعرض ترامب لقطات فيديو تظهر جو بايدن وهو يعانى من عدم التركيز ويقول بعض الجمل التى لا تتناسب مع بعضها.

وركز خطاب دونالد ترامب في ولاية كارولينا الشمالية على القلق بشأن أرقام استطلاعات الرأي الخاصة به والصحافة ووسائل التواصل الاجتماعي.

واشتكى الرئيس من أن الموضوعات الشائعة على Twitter دائمًا ما تكون "مملة" وتركز عليه، بدلاً من الأشياء المثيرة مثل "الفضائح" و"العلاقات". كما أعرب الرئيس عن إحباطه لأن اتهاماته بالفساد ضد هانتر بايدن لا يبدو أنها تلقى صدى. قال ترامب: "لا يمكن أن يكون لديك فضيحة إذا لم يكتب عنها أحد".

وعشية يوم الانتخابات، توجه كلتا الحملتين مناشداتهما في اللحظة الأخيرة للناخبين في الولايات المتأرجحة. من المقرر أن يعقد الرئيس ترامب مسيرات في كارولينا الشمالية وميتشيجان ، بالإضافة إلى كينوشا ، ويسكونسن ، موقع الاضطرابات هذا الصيف، ومدينة سكرانتون، بنسلفانيا، مسقط رأس جو بايدن.

في هذه الأثناء، سيجرى بايدن فعالية انتخابية فى ولاية بنسلفانيا ذات الأهمية الحاسمة مع جيل بايدن، وكمالا هاريس وزوجها دوج إمهوف. وقالت الحملة يوم الأحد إن بايدن سيسافر أيضًا إلى كليفلاند يوم الاثنين.

وأعلنت حملة بايدن يوم الأحد الماضى أن الرئيس السابق أوباما سيشارك فى الحملة في جورجيا وفلوريدا ، وهما ولايتان رئيسيتان أخريتان تمثلان ساحة معركة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة