أكرم القصاص - علا الشافعي

جوتيريش يكشف عن تعرض الصحفيين لـ21 هجوماً فى النصف الأول من 2020

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 10:12 ص
جوتيريش يكشف عن تعرض الصحفيين لـ21 هجوماً فى النصف الأول من 2020 انطونيو جوتيريش امين عام الامم المتحدة
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة في رسالته في اليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين، أنه عندما يتم استهداف الصحفيين، فإن "المجتمعات ككل تدفع الثمن" موضحا "إذا لم نحم الصحفيين، ستصعب قدرتنا على البقاء على اطلاع واتخاذ قرارات قائمة على الأدلة ".

وأضاف أنه عندما لا يتمكن الصحفيين من أداء وظائفهم بأمان، "نفقد دفاعًا مهمًا ضد جائحة المعلومات المضللة والمعلومات المضللة التي انتشرت عبر الإنترنت".

وقال جوتيريش إنه كان هناك ما لا يقل عن 21 هجوماً على الصحفيين الذين كانوا يغطون الاحتجاجات في النصف الأول من عام 2020 - وهو ما يعادل عدد هذه الهجمات في عام 2017 بأكمله.

وأشار جوتيريش في الوقت الذي سلط فيه وباء كوفيد-19 الضوء على مخاطر جديدة للصحفيين والعاملين في مجال الإعلام ، كرر الأمين العام للأمم المتحدة دعوته إلى "الصحافة الحرة التي يمكن أن تلعب دورها الأساسي في السلام والعدالة والتنمية المستدامة وحقوق الإنسان".

ولفت إلى أن "الأخبار والتحليلات القائمة على الحقائق تعتمد على حماية وسلامة الصحفيين الذين يجرون تقارير مستقلة، متأصلة في المبدأ الأساسي:" الصحافة دون خوف أو محاباة ".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة