طريق ترامب للفوز بالبيت الأبيض مجددا.. 4 ولايات تمنحه الفترة الثانية

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 11:26 ص
طريق ترامب للفوز بالبيت الأبيض مجددا.. 4 ولايات تمنحه الفترة الثانية دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة سى إن إن الأمريكية إنه على الرغم من التقدم الذى تمنحه استطلاعات الرأي الخاصة بانتخابات الرئاسة الأمريكية للمرشح الديمقراطى جو بايدن، فإن منافسه الجمهورى الرئيس دونالد ترامب أمامه فرصة للفوز بـ 270 صوتا فى المجمع الانتخابى، ومن ثم بفترة ثانية.

يستطيع ترامب أن يحقق ذلك وفقا للشبكة بأصوات 125 ناخبا بالمجمع الانتخابى مناطق شعبيته القوية فى الولايات الجنوبية وولايات السهول العليا. ثم حصوله على الولايات الحاسمة التي عادة ما تفضل الجمهوريين على المستوى الرئاسة، وهى ولاية تكساس التي تحظى بـ 38 صوتا فى المجمع الانتخابى، وجورجيا 16 صوتا وأوهايو 18 صوتا، وأريزونا 11 صوتا. فإن مجموع أصوات المجموع الانتخابى التي سيحصل عليها يصل إلى 208 أصوات.

 

وتظل هناك 4 ولايات لو فاز بها ترامب، سيضمن البقاء لفترة ثانية. تقول "سى إن إن" إنه لا يوجد رئيس جمهورى فاز بالبيت الأبيض دون الفوز بولاية فلوريدا منذ حوالى قرن ولكى يفوز ترامب بالفترة الثانية يحتاج أيضا للفوز بفلوريدا وأصواتها فى المجمع الانتخابى 29 صوتا، وبذلك يصل إلى 37 صوتا.

 

وتظهر استطلاعات الرأى تفوقا لترامب فى ولاية أيوا (6 أصوات)، وتقارب فى نورث كارولينا 15 صوتا، وهم الولايتان اللتان فاز بهما ترامب عام 2016، ولو فاز بهما غدا سيصبح إجمالى أصواته فى المجمع الانتخابى 258 صوتا.

 

 ثم تأتى ولاية بنسلفانيا شديدة الأهمية فى هذا السباق والتي لديها 20 صوتا فى المجمع الانتخابى، فقد فاز بها ترامب عام 2016، ويتقدم فيها بايدن وفقا لاستطلاعات الراى لكن بشكل طفيف، مما يعنى أن ترامب قد يحقق مفاجأة ويفوز بها مثلما فعل لأمام هيلارى كلينتون، ولو حدث هذا يصل إجمالي أصواته فى المجمع الانتخابى إلى 278 ومن ثم يصبح فائزا فى هذه الانتخابات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة