"الرجل الذى باع ظهره" يفوز بجائزة أحسن سيناريو بمهرجان ستوكهولم ويمثل تونس فى الأوسكار

الجمعة، 20 نوفمبر 2020 09:59 م
"الرجل الذى باع ظهره" يفوز بجائزة أحسن سيناريو بمهرجان ستوكهولم ويمثل تونس فى الأوسكار مشهد من فيلم الرجل الذى باع ظهره
كتب علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فاز فيلم ''الرجل الذى باع ظهره'' للمخرجة السينمائية التونسية كوثر بن هنية بجائزة أحسن سيناريو فى مهرجان  ستوكهولم السينمائى الدولى بالسويد فى دورته الحادية والثلاثين بالعاصمة السويدية.
 
من ناحية أخرى، اختار اليوم المركز الوطنى للسينما والصورة بتونس، الفيلم لتمثيل دولة تونس في فئة أفضل فيلم عالمي في جائزة الأوسكار.
 
13c84ba4-5481-42b0-8324-2c5c2606c239
 
فيلم "الرجل الذي باع ظهره" يدور حول قصة "سام" شاب سوري، فرّ إلى لبنان، هربا من الحرب في بلاده، دون إقامة رسمية، يتعثر "سام"  في الحصول على تأشيرة سفر لأوروبا، حيث تعيش حبيبته، فيتطفل على حفلات افتتاح المعارض الفنية ببيروت، حيث يقابل الفنان الأمريكى المعاصر الشهير جيفري جودفروي، ويعقد معه اتفاقًا سيُغير حياته للأبد. الفيلم من بطولة يحيى مهاينى، النجمة العالمية مونيكا بيلوتشى، ديا إليان، كوين دى بو.
 
8b577fee-7569-46a7-b2e8-575bd883f316
 
 
وشارك الفيلم كمشروع في مرحلة التطوير في منصة الجونة السينمائية في الدورة الثانية لمهرجان الجونة السينمائي، عُرض "الرجل الذي باع ظهره" عالميًا لأول مرة في الدورة الـ77 لمهرجان فينيسيا السينمائي، حيث فاز بطل الفيلم يحيى مهايني بجائزة أفضل ممثل، كما فاز الفيلم أيضا بجائزة أديبو كينج للإدماج، وهى جائزة مستوحاة من مبادئ التعاون الاجتماعي.
 
كما تم عرض الفيلم مؤخرا فى افتتاح الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي، وفاز خلاله بجائزة أفضل فيلم عربى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة