أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. مستشار الرئيس: هناك سلالة جديدة من كورونا منتشرة الآن.. التنمية المحلية تطالب المواطنين بالابتعاد عن لوحات الإعلان.. زوج بائعة الترمس: رفضت إقامتها بدار رعاية وطالبت بمعاش لزوجتى

السبت، 21 نوفمبر 2020 12:52 ص
التليفزيون هذا المساء.. مستشار الرئيس: هناك سلالة جديدة من كورونا منتشرة الآن.. التنمية المحلية تطالب المواطنين بالابتعاد عن لوحات الإعلان.. زوج بائعة الترمس: رفضت إقامتها بدار رعاية وطالبت بمعاش لزوجتى برامج التوك شو
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الجمعة العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى..

 

مستشار الرئيس: هناك سلالة جديدة من فيروس كورونا منتشرة الآن

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا أمر متوقع نتيجة للجو البارد حاليا، مضيفا أن الخبرة السابقة فى التوعية ساهم كثيراُ فى التعامل مع مصابين كورونا، مؤكدا أن هناك سلالة جديدة من فيروس كورونا منتشرة الآن.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمد الباز عبر برنامجه آخر النهار المذاع على قناة النهار، أن من 20 إلى 25% من الحالات المصابة تحتاج إلى دخول المستشفيات، لافتا إلى أنه لابد أن نكون حذرين جدا فى التعامل مع فيروس كورونا القاتل.

وتابع أن من الممكن أن يكون هناك مصاب بالفيروس ولي عليه أى أعراض يعدى الكثير من المواطنين، ولابد من التشديد على ارتداء الكمامة فى كافة الأماكن العامة، مؤكدا ان هناك خلط وتشابه بين الأنفلونزا الموسمية وبين فيروس كورونا، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يتابع تطورات فيروس كورونا بالدولة لحظة بلحظة.

 

"التنمية المحلية" تطالب المواطنين بالابتعاد عن لوحات الإعلان وأعمدة الإنارة

أكد الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، أن وزير التنمية المحلية تواصل مع المحافظين في الإسكندرية والبحيرة والقاهرة والجيزة والدقهلية لمتابعة إجراءات مواجهتهم للأمطار الغزيرة، مشيرا إلى أن هطول أمطار أدى إلى تجمعات في بعض المناطق بالمنطقتين الشرقية والجنوبية، في مدينة نصر والمعادي ومصر الجديدة وكبري ألماظة ونفق السلام.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي لما جبريل ببرنامج "المواجهة" الذي يذاع على قناة اكسترا نيوز: "تم الدفع بعربيات الشفط، وتم الإعلان عن الخط الساخن في كل محافظة يمكن للمواطنين الاستعانة به، ولابد على المواطنين أن يتجنبوا النزول للشوارع حتى تتمكن عربات الشفط من ممارسة مهامها بسرعة، والابتعاد عن الوقوف أسفل الإعلانات الكبيرة وأعمدة الإنارة".

وقال: "محافظة الإسكندرية بها الآن نوة المكنسة وباقي النوة، لذلك شهدت المحافظة أمطار غزيرة أدت إلى عدة انهيارات، فضلا عن تجمعات المياه في عدد من الشوارع بالأحيا، وفي حالة وجود أي استغاثة من المواطنين يمكنهم التواصل عبر واتس آب وإرفاق صور بالشكوى ويتم توجيه الإغاثة إليها".

 

زوج بائعة "الترمس": رفضت إقامتها بدار رعاية وطالبت بمعاش لزوجتى

قال على حسن، زوج الحاجة نعمات "سيدة الترمس"، إن مسئولين من وزارة التضامن جاءوا وأخذونا بعد تداول صورة "نعمات" على السوشيال ميديا وهي تبيع الترمس تحت المطار.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أن مسئولي التضامن عرضوا عليهم أن يأخذوهم إلى إحدى الدور التابعة للوزارة، ولكنه رفض.

وتابع: "أنا أعمل حارس عقار، وأقسم أنا وزوجتي في الجراج، ولن أستطيع ترك عملي"، مطالبا بتوفير معاش له هو وزوجته بدلا من نقلهمها إلى إحدى دور الرعاية.

محافظ القاهرة: لا مشكلة فى السيولة المرورية.. ولا غلق للمدارس والجامعات غدا

قال اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، إن القاهرة كلها تأثرت بالأمطار بأمطار خفيفة، ما عدا المناطق الجانبية من المقطم والخليفة والبساتين، وهى أكثر المناطق تأثرت بالأمطار، وكذلك مصر الجديدة وشرق وغرب مدينة نصر والنزهة ولكن ليست بنفس الغزارة، موضحا أنه تم التعامل مع تراكمات الأمطار.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية"، على فضائية "MBC مصر"، مع الإعلامى عمرو أديب، أنه تم التنسيق مع المرور ومع المنطقة المركزية وكذلك الحماية المدنية، ولا مشكلات في السيولة المرورية وتم مناشدة المواطنين لعدم التواجد فى الشارع إلا للضرورة.

وأشار إلى أن هناك متابعة مع الأرصاد الجوية، وتم رفع جميع التراكمات كان أكثر من 60 تجمع مياه، تم التعامل معها ويتم التعامل في مكان وحيد في المعادى وفى خلال ساعتين يتم الانتهاء تماما، مشددا على أنه لا غلق للمدارس أو الجامعات.

وأكد أنه حتى الآن لا بلاغات وردت من أي تضرر من المواطنين و الأجواء مستقرة وتم التعامل مع المياه، مردفا: "متواجدين في الشارع على مدار 24 ساعة حتى تمر هذه الموجة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة