أكرم القصاص - علا الشافعي

إطلاق عطر برائحة الكتب لمفتقدى الذهاب للمكتبات بسبب كورونا .. اعرف سعره

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 03:00 م
إطلاق عطر برائحة الكتب لمفتقدى الذهاب للمكتبات بسبب كورونا .. اعرف سعره العطر
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت شركة Powell’s Books الأمريكية عطر جديد وفريد من نوعه يمنح عشاق الكتب القديمة والمكتبات الكلاسيكية فرصة استنشاق رائحة كتبهم المفضلة في منازلهم بعد إغلاق متاجر الكتب بسبب تفشي فيروس كورونا، وأطلقت عليه اسم " Powell’s Eau de bookstore"، وهوعطر للجنسين يبلغ تكلفته حوالي 25 دولار.

الشركة
الشركة

 

ويقول منتجو العطر عبر موقع الشركة أنه يتكون من مزيج من البنفسج والخشب والببليكور، ويهدف العطر إلى استنساخ رائحة الورق القديم الذي يخلق جوًا مليئًا بالحياة مع استدعاء الذكريات، ويستحضر متاهة من الكتب والمكتبات السرية والمخطوطات القديمة، كما أبدي بعض الذين حصلوا على العطر إعجابهم بهذه الفكرة، وشارك أحدهم نصيحة عبر موقع الشركة قال فيها " يمكنك رش العطر في موزع الزيت العطري، ومع بخات قليلة ستحصل على رائحة المكتبات الكلاسيكية في غرفتك"، وفقا لشبكة cnn.

عطر برائحة الكتب
عطر برائحة الكتب

 

ومنذ إطلاق المنتج للطلب المسبق يوم الأحد ، تلقت باول بالفعل 1225 طلبًا. وقالت إميلي برودوفيتش المتحدثة باسم باول إن الاستجابة كانت "إيجابية للغاية" ، حيث تقدم المكتبة طلباً ثانياً مع موردها، وكان مصدر الإلهام لالتقاط رائحة الكتب لمنح محبي الكتب ، الذين فاتتهم المكتبات بعد إغلاقها مؤقتًا بسبب فيروس كورونا.

صورة أخري
صورة أخري

 

ويقع مقر Powell’s Books في بورتلاند، ويقول مالكوها إنها "أكبر مكتبة للكتب المستعملة والجديدة في العالم"، ويحتل متجرها مساحة سكنية كاملة وتضم ما يقرب من مليون كتاب، ويتم بيع العطور عبر الإنترنت وهي متوفرة بإصدار محدود، وستكون متوفرة فقط حتى نفاذ الكمية، بحسب موقع إنسايد إيدشن.

وقالت إميلي إن "Powell's by Powell's هو تذكير رائع بواحد من الأشياء العديدة التي يحبها عشاق الكتب في المكتبات المستقلة مثل Powell ، خاصة في وقت يتعرض فيه تجار التجزئة المحليون والمستقلون لضربة مستمرة من أمازون وتجار التجزئة العملاقين الآخرين عبر الإنترنت" بالوضع الحالي، وأضافت: "يحب عملاؤنا صدفة الاكتشاف أثناء تصفح مجموعاتنا الهائلة ، ودعمنا للكتاب والتعبير الإبداعي ، وبالطبع الرائحة المميزة للكتب الجديدة والمستعملة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة