أكرم القصاص - علا الشافعي

تقارير: رئيس الاتحاد المغربي يترأس كاف في يناير بعد اكتشاف فساد نائب أحمد أحمد

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 10:53 م
تقارير: رئيس الاتحاد المغربي يترأس كاف في يناير بعد اكتشاف فساد نائب أحمد أحمد فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد موقع "البطولة" المغربي أن مع اقتراب صدور "عقوبات إضافية" من الـ"فيفا" في حق أحمد أحمد رئيس "كاف" ونائبه كونستانت عوماري وآخرين قبل منتصف شهر يناير المقبل، سيكون فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، النائب الثاني لرئيس "كاف"، أمام مهمة كاف بشكل مؤقت حتى إجراء الانتخابات يوم 12 مارس 2021 بالمغرب.

وتشير التقارير إلى استعداد فيفا لإيقاف الكونغولي، كونستانت سليماني عوماري، الرئيس المؤقت لـ كاف في القارة السمراء، إذ يتصدر اسمه قائمة المتّهمين في قضايا مختلفة مرتبطة بـ"سوء السلوك المالي"، ومن المرجح ألا يستمر لأكثر من شهرين في منصبه الحالي، ترقبًا لإبعاده أيضًا عن المنصب.

يُشار إلى أن ترشح أحمد أحمد لولاية ثانية على رأس الاتحاد الأفريقي أصبح ملغيًا بعد إيقافه من قبل الـ"فيفا"، ولن يكون قادرًا على منافسة بقية المرشحين وهم (الموريتاني أحمد ولد يحيى، الإيفواري جاك آنوما، الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي والسنغالي أوجستين سنجور).

وأصدرت لجنة الأخلاقيات التابعة للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" قرارها بإيقاف أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" لمدة خمس سنوات بعدما خرق مدونة الفيفا لقواعد السلوك.

وفقا لبيان الاتحاد الدولى لكرة القدم فإن الغرفة القضائية التابعة للجنة الأخلاقيات المستقلة التي وجدت أن أحمد انتهك مواد مختلفة من مدونة أخلاقيات الفيفا ، بما في ذلك واجب الولاء وتقديم وقبول الهدايا أو المزايا الأخرى وإساءة استخدام المنصب واختلاس الأموال

جاء فى البيان أن حظر أحمد أحمد بعد تحقيق أجراه أحمد كرئيس للكاف بين عامي 2017 و2019 ويتعلق بتنظيم وتمويل العمرة إلى مدينة مكة وتورطه في تعاملات الكاف مع شركة معدات الرياضية وأنشطة أخرى.

وكان أحمد أحمد، قد تولى رئاسة الاتحاد الإفريقى لكرة القدم، فى مارس من عام 2017، خلفا للكاميرونى عيسى حياتو، الذى بقى فى منصبه لمدة 29 عاما.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة