أكرم القصاص - علا الشافعي

شطة لـ"تليفزيون اليوم السابع": أحمد أحمد كان يضع "مسيحيين"على قوائم العمرة.. عمرو فهمى السبب الأول فى كشف فساده.. ولن يتم الموافقة على ترشيحه لرئاسة الاتحاد مرة أخرى.. وسيستأنف على قرار إيقافه لمدة 5 سنوات

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 02:24 م
شطة لـ"تليفزيون اليوم السابع": أحمد أحمد كان يضع "مسيحيين"على قوائم العمرة.. عمرو فهمى السبب الأول فى كشف فساده.. ولن يتم الموافقة على ترشيحه لرئاسة الاتحاد مرة أخرى.. وسيستأنف على قرار إيقافه لمدة 5 سنوات تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق عبد المنعم شطة الشهير بكابتن شطة، الرئيس السابق للجنة تطوير الكرة بالاتحاد الإفريقى لكرة القدم، على قرار الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" إيقاف أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقى "كاف" عن مهام عمله لمدة 5 سنوات بسبب الفساد المالى وتغريمه 200 ألف فرانك سويسرى قائلا في مداخلة هاتفية لـ"تليفزيون اليوم السابع"، إن أحمد أحمد رئيس الكاف كان يغير المسئولين بالاتحاد لتخوفه منهم، موضحاً أنه ارتكب العديد من مخالفات الفساد وهو ما أكده الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

وشدد على أن الفضل الأول لكشف هذا الفساد يرجع للراحل عمرو فهمي سكرتير الاتحاد الافريقي والذي تقدم بمستندات تدين أحمد أحمد، وأكد ان أحمد أحمد خبراته أقل من عيسي حياته الرئيس الأسبق للاتحاد، حيث كان يعلم خبايا الأمور ومواقع الفساد وغيرها.

وشدد على أن المخالفات متعلقة بماليات ورشاوي وأمور مالية وعدم الالتزام بلوائح الاتحاد الدولي والإفريقي الخاصة بالدخول في مناقصات بعينها.

في السياق ذاته قال شطة في مداخلة هاتفية لـ"تليفزيون اليوم السابع"، إن أحمد أحمد رئيس الكاف كان يضع ضمن قوائم العمرة مسيحين قائلاً : كان بيحط مسيحيين على قوائم العمرة.

وشدد على أنه كان يعلم أن أحمد أحمد كان سيتم إيقافه لكن تم تأجيل القرار حتى أعلن ترشيحه لفترة رئاسة جديدة للاتحاد، مضيفاً لم أفاجأ بالقرار وأحمد أحمد سافر من إحدى المستشفيات في مصر بعد إصابته بكورونا وغادر بتذكرة سفر فقط.

وشدد على أنه لن يتم الموافقة على ترشيح أحمد أحمد مرة أخرى لرئاسة الاتحاد.

وأوضح شطة أنه من المتوقع أن يستأنف أحمد أحمد على قرار وقفه 5 سنوات لتخفيف القرار، مشدداً على أنه لن يتم إلغاء عقوبة وقف أحمد أحمد رئيس الكاف.

وأكد أن الاتحاد الافريقي لم يشهد فسادا مثل الي حدث في عهد أحمد أحمد، مشدداً على أن قرار وقف رئيس الكاف أحمد أحمد أسعد المصريين بسبب مشكلاته

وتابع :فساد الكاف أصاب الرياضة في مصر بمشكلات، مشيراً إلى أن رئيس الكاف سيستأنف على وقفه 5 سنوات لتخفيف القرار.

وقرر الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" إيقاف أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقى "كاف" عن مهام عمله لمدة 5 سنوات بسبب الفساد المالى وتغريمه 200 ألف فرانك سويسرى، بحسب ما جاء فى بيان الاتحاد الدولى.

وتضمن بيان أن أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقى "كاف"، انتهك العديد من القواعد الأخلاقية وهى واجب الولاء وتقديم وقبول الهدايا أو المزايا الأخرى وإساءة استخدام المنصب اختلاس الأموال.

وأشار البيان إلى أنه قرار حظر الاتحاد الدولي لكرة القدم لأحمد أحمد لمدة 5 سنوات من قبل الفيفا بعد مخاوف بشأن شرعية ملايين الدولارات من المدفوعات النقدية التي تم توزيعها على المديرين التنفيذيين والجمعيات الوطنية ذات السجلات المتفرقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة