13 كاميرا بالمحافظات تتابع جولة إعادة الانتخابات في تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 12:05 م
13 كاميرا بالمحافظات تتابع جولة إعادة الانتخابات في تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع الانتخابات
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية إخبارية لبدء انتخابات الإعادة في محافظات المرحلة الأولى، في تغطية أعدها محمود حسن، وقدمتها رغدة بكر، حيث بدأ الناخبون فى 13 محافظة، التوافد على مراكز الاقتراع، للإدلاء بأصواتهم فى جولة الإعادة من المرحلة الأولى لانتخابات برلمان 2020، والتي تستمر اليوم وغدا.



الهيئة الوطنية للانتخابات أوضحت بأن القضاة المشرفين على عمليات التصويت تسلموا الأوراق الانتخابية من المحاكم الابتدائية، بالإضافة إلى المستلزمات الوقائية من فيروس كورونا ومنها الكمامات والكحول والصابون والقفازات اليدوية، وتوجهوا إلى لجانهم في ساعة مبكرة من صباح اليوم وقاموا بفتح اللجان وإثبات الإجراءات اللازمة في محاضر رسمية.


في سوهاج، قال محمود مقبول مراسل اليوم السابع بالمحافظة، أن العملية الانتخابية انطلقت في موعدها المقرر، وانتظام كافة اللجان ، وتجرى الانتخابات على 14 مقعد بـ 8 دوائر ويتنافس عليها 28 مرشحا.

 

وأكد مقبول أن الأجهزة الأمنية وفرت على أبواب اللجان كافة الإجراءات الاحترازية، وكان الأبرز هو التصويت في القرى ومعاقل العائلات الكبرى، وهناك إقبال كبير، وحشد كبير مع توفير عدد من سيارات نقل مؤيدين المرشحين.

كما قام مدير أمن سوهاج بعمل جولة على اللجان في الصباح، وتأكد تحديدا من وجود كراسي خاصة لنقل ذوي الاحتياجات الخاصة، والمسنين.

 

وفى أسوان، قال عبد الله صلاح مراسل اليوم السابع، إن الانتخابات منتظمة بشكل تام، وهناك 373 لجنة فتحت في 4 دوائر انتخابية، وكان هناك تشديد على الإجراءات الوقائية، وكذلك قياس لدرجة الحرارة، كما كان هناك تسهيل لعملية دخول الناخبين.

 

وفى بني سويف، قال هاني فتحي مراسل اليوم السابع، إن الانتخابات تجري على 8 مقاعد فردية داخل 4 دوائر عامة، في دائرة بني سويف، وناصر والواسطى ، ومركز إهناسيا، ودائرة ببا والفشن والتي يتم التنافس فيها على 3 مقاعد.

وأكد هاني فتحي، أن العملية الانتخابية تجري في 693 لجنة انتخابية بشكل منتظم منذ الصباح.

محمود مقبول سوهاج
محمود مقبول سوهاج

وفي الأقصر أكد مراسلنا أحمد مرعي، أن الانتخابات تسير في الأقصر بشكل جيد، وهناك أقبال واضح منذ الصباح بسبب الانحيازات العائلية التي تحسم العديد من المقاعد في مدينة الأقصر والتي تزيد فيها القرى عن المدن.


وقال حسن عبد الغفار مراسل اليوم السابع في المنيا، إن الانتخابات تجري في المحافظة بسلاسة، حيث فتحت اللجان أبوابها في مواعيدها المحددة، وقام محافظ المنيا بعمل جولة على عدد من اللجان لمتابعة الإجراءات.

 

وأكد عبد الغفار على أن هناك إجراءات أمنية مشددة، وكذلك وجود إجراءات احترازية قوية، وأن الإقبال مازال متوسطا خاصة أن اليوم يوم عمل طبيعي ، مع التوقع بأن الإقبال سيزيد بعد الظهر ، وهناك 30 مرشحا يتنافس على 15 مقعدا.

مراسلو اليوم السابع أمام لجان الانتخاب

مراسلو اليوم السابع أمام لجان الانتخاب



وقال ماهر أبو النور، مراسل الوادي الجديد ، إن هناك إقبال متوسط شهدته اللجان في صباح اليوم، ولكن على مدار اليوم من المتوقع أن تتزايد نسبة الإقبال مع ساعات النهار.

 

وفى الإسكندرية قالت أسماء بدر، إن هناك استعدادات خاصة بدأت منذ أيام للعملية الانتخابية، حيث تم تطهير اللجان قبل عدة أيام، وأن الوضع مختلف في الإسكندرية عن محافظات باقي المناطق من حيث وضعها كمدينة، حيث شهدت محافظة الإسكندرية أمطار غزيرة صباح اليوم، وهو ما جعل الإقبال ضعيفا، ولكن من المتوقع أن يتزايد الناخبين مع بدء تحسن الطقس.

 

وأضافت أسماء بدر، أنه تم نشر عدد من سيارات كسح المياه بالقرب من اللجان للاستعداد لمواجهة أي تراكمات للأمطار قد تحدث، وفى أسيوط قال هيثم البدري إن المحافظة مقسمة إلى 4 دوائر انتخابية تجري فيها الانتخابات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة