أكرم القصاص - علا الشافعي

إنجازات السيسى فى التعليم العالى وقطاعه الصحى ومواجهة كورونا.. "25 مستشفى جديد و57 بحثًا عن كوفيد 19".. تجهيز 113 مستشفى جامعيا.. إنهاء قوائم الانتظار.. توقيع 41 بروتوكولا.. وإرسال قوافل طبية للدول الإفريقية

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 12:45 ص
إنجازات السيسى فى التعليم العالى وقطاعه الصحى ومواجهة كورونا.. "25 مستشفى جديد و57 بحثًا عن كوفيد 19".. تجهيز 113 مستشفى جامعيا.. إنهاء قوائم الانتظار.. توقيع 41 بروتوكولا.. وإرسال قوافل طبية للدول الإفريقية انجازات السيسى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إنجازات عديدة شهدها قطاع التعليم العالى فى مصر خلال السنوات الـ 6 الأخيرة، فى ظل التوجيهات الرئاسية لتطوير المنظومة، نتج عنها عدد من الجامعات الأهلية، أبرزها "سلمان والجلال والعلمين"، بالإضافة لاتفاقيات مع جامعات أجنبية، بجانب تطوير المستشفيات الحكومية، وإنشاء 25 مستشفى جديدة.

هذه المستشفيات ساهمت بشكل كبير فى استيعاب ومواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا، ليس هذا فحسب، فقد قدمت مصر ما لا يقل عن "57 بحثًا" متعلقًا بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

كما أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن جميع المستشفيات الجامعية، على استعداد لاستقبال الحالات المُصابة (كوفيد – 19) من خلال توقيع البروتوكولات الحديثة، مشيرًا إلى أنه يوجد لدينا 3 لجان داخل المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، وهي: اللجنة العليا للفيروسات، ولجنة إعداد مستشفيات الجامعة، ولجنة أبحاث (كوفيد – 19).

وفى هذا التقرير يرصد "اليوم السابع" أبزر إنجازات التعليم العالى فى تطوير المستشفيات الجامعية فقد قامت الوزارة بـ:

تطوير المستشفيات الجامعية (113مستشفى جامعي) بزيادة 25مستشفى عن 2014، فضلًا عن عدد من مراكز ومعاهد البحوث الطبية المنتشرة فى جمهورية مصر العربية.

المشاركة فى المبادرات الرئاسية:

100 مليون صحة - القضاء على فيروس سى والأمراض الغير سارية" (تم إجراء مسح 319.989 ألف طالب و300 ألف مواطن من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالمستشفيات الجامعية)

"صحة المرأة" (المرحلة الأولى 5 مستشفيات جامعية تعمل كمراكز تشخيص متقدمة للحالات الإيجابية فى المسح وتدريب العاملين بنقاط المسح لحوالى 12 ألف حالة)

"إنهاء قوائم الانتظار" 75ألف تدخل جراحى من إجمالى قوائم الانتظار و79% من حالات زرع الكبد

القوافل الطبية لدول إفريقيا

تطوير ورفع كفاءة مستشفى طوارئ قصر العينى

بناء مستشفى 500 500.

تطوير وإعادة تأهيل المعهد القومى للأورام

التعاون مع وزارة الصحة فى تفعيل منظومة التأمين الصحى الشامل ببورسعيد

توقيع 41 بروتوكول بين المستشفيات الجامعية ووزارة الصحة ووحداتها فى المحافظات المختلفة منذ 2015 حتى 2019.

كما أن لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى إنجازات ملموسة فى مجال مواجهة أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث احتلت مصر المرتبة الأولى على مستوى إفريقيا والشرق الأوسط والمركز التاسع عالميًا فى عدد الأبحاث (57 بحث) المتعلقة بفيروس كورونا المستجد.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة