أكرم القصاص - علا الشافعي

ميركل: سنحاول مع النمسا مرة أخرى لغلق مناطق التزلج منعًا لانتشار كورونا

الخميس، 26 نوفمبر 2020 12:45 م
ميركل: سنحاول مع النمسا مرة أخرى لغلق مناطق التزلج منعًا لانتشار كورونا أنجيلا ميركل
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أنه من المحتمل إجراء التطعيم الأول ضد  فيروس كورونا قبل عيد الميلاد، وسيتم تطبيقه  في المقام الأول على الطاقم الطبي والتمريض. 
 
وفي ضوء عطلة الشتاء القادمة، تحدثت المستشارة لصالح إغلاق جميع مناطق التزلج في أوروبا، و لا ينبغي أن تتم الرحلات السياحية، ويجب تجنب أي اتصال غير ضروري، قائلة: سنسعى في أوروبا للتصويت على ما إذا كان بإمكاننا إغلاق جميع مناطق التزلج، ولسوء الحظ، عندما تسمع التصريحات النمساوية ، لا يبدو أنه يمكننا القيام بذلك بسهولة ، لكننا سنحاول مرة أخرى.
 
وقالت ميركل، إن الإجراءات المعمول بها في نوفمبر خفضت عدد الاتصالات بين المواطنين بنحو 40%، وبالتالى  توقف النمو الهائل للوباء، وهذا نجاح ،  لكن ليس  مستدامًا، خاصة في ظل الاتجاه الحالي لوفيات كورونا، وهذا هو السبب أيضًا في بقاء قيود الاتصال وقواعد النظافة صارمة خلال موسم  الاحتفالات.
 
وفيما يتعلق بالمتطلبات الأكثر صرامة للمحلات الكبيرة ، قالت ميركل إنه من المهم تجنب الحشود الكبيرة في مراكز التسوق، وإن ارتداء واقي الفم والأنف يقلل من خطر العدوى وهو حماية، لكن طالما أنه ليس قناعًا طبيًا ، فليس هناك ما يضمن عدم الإصابة به. لا ينبغي أن ينغمس الناس في شعور زائف بالأمان.
 
وقالت ميركل إنه بالنظر إلى استمرار ارتفاع عدد الإصابات ، فإن تخفيف المتطلبات  لن يكون له ما يبرره بعد  ، و من الواضح لها أن تمديد إجراءات الإغلاق التي تم تحديدها الآن يؤدي إلى "مخاوف وجودية" لكثير من الناس، لكن يمكنك الاعتماد على المزيد من المساعدات الحكومية. 
 
وقالت ميركل إنه كان من الصواب أن تأخذ الحكومة الفيدرالية المليارات في يدها للتخفيف من العواقب الاقتصادية للوباء،  يجب أن يخدم هذا التماسك الاجتماعي بشكل خاص. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة