أكرم القصاص - علا الشافعي

كوريا الجنوبية تسجل 500 حالة إصابة جديدة بكورونا وتأهب فى المستشفيات

الجمعة، 27 نوفمبر 2020 07:00 ص
 كوريا الجنوبية تسجل 500 حالة إصابة جديدة بكورونا وتأهب فى المستشفيات اجراءات مكافحة فيروس كورونا
سول (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجلت كوريا الجنوبية اليوم الجمعة، أكثر من 500 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا لليوم الثانى على التوالي، وهو مستوى لم تشهده منذ نحو تسعة أشهر، مع انتشار موجة ثالثة من الإصابات فى جميع أنحاء البلاد جعلت السلطات تسارع الخطى لتوفير المزيد من أسرة المستشفيات.

 

وجاء تسجيل 569 إصابة بعد يوم من وصول الأرقام إلى أعلى مستوى لها منذ السادس من مارس عندما كانت كوريا الجنوبية تعانى من أول وباء كبير لكوفيد-19 خارج الصين.

 

وحذر رئيس الوزراء تشونج سي- كيون من أن الإصابات اليومية قد تصل إلى ألف إصابة وتتسبب فى أزمة أكبر تشمل نقص أسرة المستشفيات إذا لم تتمكن إجراءات التباعد الاجتماعى وغيرها من القيود فى وقف انتشار العدوى.

 

وقال تشونج فى اجتماع بشأن التعامل مع كوفيد-19 "الوضع خطير للغاية حيث أبلغت جميع المدن والأقاليم وخاصة جميع مناطق سول وعددها 25 عن تسجيل حالات جديدة".

 

وأعادت الحكومة فرض قواعد التباعد الاجتماعى الصارمة على العاصمة سول والمناطق المحيطة بها هذا الأسبوع ووضعت قيودا على تناول الطعام بالخارج والمراسم الدينية والترفيه الليلي. وجاءت هذه الخطوة بعد شهر من تخفيف قيود مماثلة لدى انحسار الموجة الثانية من الإصابات.

 

وحث تشونج السلطات على توفير المزيد من أسرة المستشفيات لمنع حدوث نقص، وبلغ إجمالى حالات الإصابة بالفيروس فى كوريا الجنوبية 32887 والوفيات 516.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة