باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. طهران تتوعد بالثأر لاغتيال العالم النووى محسن زادة.. تعيين السعودية ديمة اليحيى أول أمين عام لمنظمة التعاون الرقمى الدولية.. اكتشاف مقبرة عمرها 1400 بالصين

السبت، 28 نوفمبر 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. طهران تتوعد بالثأر لاغتيال العالم النووى محسن زادة.. تعيين السعودية ديمة اليحيى أول أمين عام لمنظمة التعاون الرقمى الدولية.. اكتشاف مقبرة عمرها 1400 بالصين أهم الأخبار العالمية والعربية
إعداد محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر " اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 

المرشد الإيراني يتوعد بالثأر لاغتيال العالم النووي محسن فخرى زاده

توعد المرشد الإيراني الأعلى، آية الله على خامنئى، بالثأر للعالم النووي محسن فخري زاده، الذى تم اغتياله فى عملية استهدفت سيارته بالقرب من العاصمة طهران، أمس.

خامنئى

الشيخ محمد بن راشد يطلق برنامج قيادات دبى

شهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى، اليوم السبت تخريج دفعتين من برنامج محمد بن راشد.

تقرير: أمريكا أغلقت 10 قواعد عسكرية فى أفغانستان منذ فبراير الماضى

ذكر تقرير نشرته وسائل إعلامية أمريكية بأن إدارة الرئيس الأمريكية دونالد ترامب أغلقت 10 قواعد عسكرية على الأقل في أفغانستان.

تعيين السعودية ديمة اليحيى أول أمين عام لمنظمة التعاون الرقمى الدولية

اختار المجلس الوزارى التأسيسى لمنظمة التعاون الرقمى، التى تم الإعلان عن إنشائها يوم الخميس بعضوية 5 دول، السعودية ديمة اليحيى.

ديمة اليحيى

إصابات فيروس كورونا فى أمريكا تقترب من الـ14 مليون إصابة

أعلنت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية تسجيل 205 ألاف 557 حالة إصابة جديدة في الولايات المتحدة الأمريكية، فضلا عن 1404 حالات وفاة.

مدير الأمن الإلكتروني السابق: ادعاءات ترامب عن تزوير الانتخابات هزلية

وصف مدير الأمن الإلكتروني الأمريكي، الذي أقاله الرئيس دونالد ترامب، لقوله إن انتخابات نوفمبر كانت أدق انتخابات في التاريخ الأمريكي، مزاعم ترامب عن حدوث تزوير في الانتخابات‭‭ ‬‬بأنها ادعاءات "هزلية".

طقس الخليج.. أمطار رعدية وغبار بالسعودية ورياح فى الكويت وغيوم بالإمارات

تشهد منطقة الخليج طقسا متباينا اليوم السبت 28/11/2020، فمن المتوقع أن يستمر هطول الأمطار الرعدية، المصحوبة برياح سطحية نشطة مثيرة للأتربة والغبار في السعودية.

إدارة ترامب تمهد لتنفيذ أحكام إعدام قبل تنصيب بايدن

تمهد إدارة الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته دونالد ترامب، الطريق لأساليب إضافية لإعدام السجناء الصادر بحقهم أحكام إعدام، وأفادت وثيقة نشرت في السجل الاتحادى.

ترامب

رئيس وزراء العراق يشكل لجنة للتحقيق في أحداث الناصرية

أصدر رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة العراقية مصطفى الكاظمي، قرارا بإقالة قائد شرطة محافظة ذي قار وتشكيل لجنة للتحقيق في الأحداث التي وقعت الجمعة، في مدينة الناصرية .

اكتشاف مقبرة عمرها نحو 1400 عام شمالى الصين

اكتشف أثريون صينيون مقبرة تعود إلى حقبة أسرة تانغ الإمبراطورية (618-907 م) بمحافظة لينتشنغ في مقاطعة خبي شمالي الصين.

مصرع شخص وإصابة 11 آخرين إثر انقلاب قارب صيد شرق اليابان

أعلن خفر السواحل اليابانى أن شخصا لقى مصرعه وأصيب 11 آخرون إثر انقلاب قارب صيد نتيجة اصطدامه بسفينة شحن بأحد موانئ شرق اليابان.

برلمان تونس يقر ميزانية إضافية مكلفة للعام الجاري

أقر البرلمان التونسي الجمعة، الميزانية التعديلية للعام الجاري 2020 بعجز قياسي يبلغ 11.4 بالمئة وذلك بعد أسابيع من الجدل بشأن كيفية تمويلها.

بومبيو: سنستخدم كل العقوبات لمنع إيران من زيادة قدراتها النووية

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات اقتصادية جديدة على شركات صينية وروسية، متهمة إياها بدعم تطوير البرنامج النووي الإيراني، وقال وزير الخارجية الأمريكى.

إصابة 7 أشخاص فى انفجارين منفصلين بالعاصمة الأفغانية كابول

أكدت شرطة العاصمة الأفغانية كابول إصابة 7 أشخاص على الأقل بجروح في انفجارين منفصلين ناجمين عن استخدام عبوة ناسفة مغناطيسية.

القوات البحرية المغربية تحبط تهريب 2000 كيلوجرام من المخدرات

تمكنت وحدة من قوات خفر السواحل تابعة للقوات البحرية المغربية، كانت تقوم بدورية بالبحر الأبيض المتوسط، من إحباط عملية لتهريب كمية من المخدرات (تزن 2000 كيلوجرام) بعرض ساحل كابو نيجرو.

احتجاز رئيس هندوراس السابق فى مطار تونكونتين لحيازته 18 ألف دولار

قال رئيس هندوراس السابق مانويل زيلايا، أمس الجمعة، إنه احتجز "دون وجه حق" في مطار تونكونتين الدولي بالدولة الواقعة في أمريكا الوسطى لحمله مبلغ 18 ألف دولار نقدا قال إنه لا يخصه.

مانويل زيلايا

المكسيك تسجل 12 ألف إصابة بـ"كورونا" والحكومة: الأرقام أعلى من المعلن

قالت وزارة الصحة بالمكسيك يوم الجمعة إنها سجلت 12081 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و631 وفاة مما يرفع العدد الإجمالي في البلاد إلى مليون و90675 إصابة و104873 وفاة..

زعيم المعارضة في بوركينا فاسو يقر بخسارة الانتخابات الرئاسية

أقر زعيم المعارضة في بوركينا فاسو بهزيمته في الانتخابات الرئاسية التي جرت الأحد الماضي بعدما أظهرت النتائج الأولية فوز الرئيس روش كابوري بفارق مريح لينهي نزاعا زعم فيه معارضوه حدوث تزوير.

زلزال بقوة 5.5 درجة بمقياس ريختر يضرب جزر الكوريل شرق روسيا

أفادت وكالة "نوفوستي" بأن زلزالا بقوة 5.5 درجة بمقياس ريختر وقع بالقرب من جزر الكوريل الشمالية في الشرق الأقصى الروسي.

البرازيل تسجل أكثر من 34 ألف إصابة بفيروس كورونا و514 وفاة

قالت وزارة الصحة البرازيلية الجمعة، إنها سجلت 34130 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية فضلا عن 514 وفاة مرتبطة بالفيروس.

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة