أكرم القصاص - علا الشافعي

العثور على كنز مفقود تحت سطح البحر فى كوريا الجنوبية منذ 900 عام

الأحد، 29 نوفمبر 2020 02:00 م
العثور على كنز مفقود تحت سطح البحر فى كوريا الجنوبية منذ 900 عام العثور على كنز قبالة جزيرة جيجو
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عثر علماء آثار كوريون جنوبيون على كنز مفقود منذ ما يقرب من 900 عام تحت سطح البحر، واكتشف العلماء الكنز الذي ضم عملات ذهبية، بينما كانوا يبحثون عن آثار غارقة تحت الماء قبالة جزيرة جيجو، وكانت المنطقة التي عثر فيها العلماء على عملات ذهبية ومشغولات خزفية ممرا للسفن التجارية الصينية منذ قرابة 900 عام، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

سبسب

 

وحرص فريق الغوص الذي شارك في عملية استخراج الكنز على الأواني الفخارية، حيث وضعت في سلال ورفعت إلى الأعلى خارج الماء، وكان الكنز مخبأ تحت كتلة حجرية يبلغ طولها 3.1 مترا، ووزنها أكثر من 586 كيلوجرام، بحسب ما ذكر المعهد الوطني للحياة البحرية في كوريا الجنوبية ومتحف جيجو الوطني، اللذين شاركا في عمليات الكشف.

 

ليليبل
 

 

ولإخراج الكنز تم تحطيم الكتلة الحجرية الكبيرة إلى قطعتين، وتم تثبيت كل واحدة منهما من المنتصف بمشبك قوي، لإبعادهما من الموقع، وفقا لـ"سكاى نيوز"، وتعليقا على الكشف الأثري، قال باحثون إن ما تمّ العثور عليه يرجع لعهد أسرة سونغ والتي حكمت من 960 وحتى 1279 ميلادية، مؤكدين على المكانة الهامة التي كانت جزيرة جيجو تتمتع بها في طرق التجارية البحرية لشرق آسيا.

 

يبليبليليبل

على جانب اخر، اكتشف سائح في إقليم ترنافا السلوفاكية  كنزا ثمينا من النقود الفضية يعود للقرون الوسطى، حيث عثر في جذور شجرة ساقطة على كومة من صفائح فضية ذات شكل غير منتظم وتحتوي على صور تنين، وتم بعد ذلك إرسال خبراء آثار إلى الموقع حيث اكتشفوا 147 قطعة نقدية فضية تحت الأرض.

 

وقال إدارة الآثار بالإقليم إن النقود تبين أن معظمها تم سكها في فيينا، أما الباقي فهي مزورة مصنوعة في هنجاريا من 1251 حتى 1330 عاما، موضحة أن السائح عثر على 25 من أصل 147 قطعة، مشيرة إلى أنه سيحصل على مكافأة بعد أن يتم تقييم قيمة الكنز، وفقا لشبكة سكاي نيوز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة