أكرم القصاص - علا الشافعي

عائلة بريطانية تكتشف كنز من ألعاب حرب النجوم فى أكياس القمامة بـ525 ألف دولار

السبت، 07 نوفمبر 2020 11:00 ص
عائلة بريطانية تكتشف كنز من ألعاب حرب النجوم فى أكياس القمامة بـ525 ألف دولار ألعاب star wars
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عثر زوجان بريطانيان على كنز حقيقى فى جراج مليئ بأكياس القمامة التى تركها لهم أحد الجيران، حيث اكتشفا مجموعة من ألعاب حرب النجوم "Star Wars" بقيمة 400 ألف جنيه إسترلينى أى ما يعادل (525 ألف دولار).

أفادت صحيفة "ذا تايمز"، أن الزوجين، من ستوربريدج فى وسط بريطانيا، وكانا غير متأكدين فى البداية مما يجب أن يصنعوه مع خليط الدمى والمركبات الفضائية التى أمضى جارهما عقودًا فى جمعها، فيما اتصل ابنهما بمزاد، ليخبرهم أنه وجد كنزًا دفينًا من تذكارات حرب النجوم بما فى ذلك شخصيات الحركة التى لا تزال أصيلة فى عبواتها المختومة.

it0knwzpuoabqyzltdgj

 

وقال كريس أستون من Aston's Auctioneers، لصحيفة The Times: "كان الكثير منها رطبًا بعض الشىء بسبب طريقة تخزينها، لكنها عمومًا أفضل مجموعة Star Wars رأيتها على الإطلاق"، كما قال أستون عن المزاد: "كان لدينا قدر كبير من الاهتمام من جميع أنحاء العالم وكنا نتوقع دائمًا أن تحقق عملية البيع أداءً جيدًا للغاية"، وذلك حسب ما نقله موقع "france24".

وقالت الصحيفة البريطانية، إن أحد الأمثلة المعروفة من ألعاب حرب النجوم كانت لا تزال موجودة فى عبوتها الأصلية، وبيعت مقابل 32500 جنيه إسترلينى (42000 دولار) بما فى ذلك الرسوم، كما كانت لا تزال Palitoy Jawa فى عبوتها - ويعتقد أنها واحدة من 10 سيارات موجودة - وقد جلبت 27280 جنيهًا إسترلينيًا مع الرسوم.

135-140902-treasure-trash-star-wars_700x400

 

وأشار التقارير إلى أنه هناك مجموعة من ثمانية أرقام من فيلم "Return of the Jedi" كانت تكلف 1.59 جنيه إسترلينى فقط لكل منها عندما تم شراؤها جديدة فى الثمانينيات، وبلغت 1400 جنيه إسترلينى، أثناء بيعها فى المزاد، هذا إلى جانب خوذات Stormtrooper وعين R2D2، ويمكن أن تجلب التذكارات من أحد أكبر امتيازات الأفلام فى العالم مبالغ مذهلة فى المزادات.

وفى عام 2015، بيعت دمية Luke Skywalker، التى دخلت السوق فى عام 1978 كلعبة أطفال، بمبلغ 25000 دولار فى مزاد نظمته Sotheby's وeBay، وقال أستون، إن الزوجين فى ستوربريدج سوف يسعدان بالمكاسب المفاجئة غير المتوقعة، وأضاف، "لا أعرف ما إذا كان لديهم أى خطط محددة، ولكن لابد أن يشعروا أنهم قد فازوا باليانصيب".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة