6 ولايات حاسمة تتوجه إليها الأنظار فى يوم الانتخابات الأمريكية.. تعرف عليها

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 01:57 م
 6 ولايات حاسمة تتوجه إليها الأنظار فى يوم الانتخابات الأمريكية.. تعرف عليها ترامب وبايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع بدء تصويت الأمريكيين فى انتخابات الرئاسة الأمريكية اليوم، الثلاثاء، لاختيار ساكن البيت الأبيض للسنوات الأربع المقبلة، تتجه الأنظار إلى 6 ولايات لدورها الحاسم فى تحديد الفائز فى الانتخابات، بحسب ما قالت صحيفة "يو إس إيه توداى" الأمريكية.

 

وهذه الولايات هي ويسكونسن وميتشيجان وبنسلفانيا، والتي تعرف بولاية البحيرات العظمى، وولايات أريزونا وفلوريدا ونورث كارولينا، وهى التي ستحدد على الأغلب، أكثر من أي ولايات أخرى، ما إذا كان ترامب أم بايدن سيفوز بأصوات المجمع الانتخابى المطلوبة.

وكانت هذه الولايات التي ركز عليها كل من بايدن وترامب فى الأيام الأخيرة من الحملة الانتخابية، وتمثل معا 101 صوات من إجمالي 270 يحتاجها المرشح للفوز داخل المجمع الانتخابى الذى يختار الرئيس رسميا.

 

وتقول يو إس إيه توداى إنه لو كان السباق الحالي متقاربا بقدر ما كان سباق 2016، عندما حدد أقل من 80 ألف صوت فى ويسكونسن وميتشيجان وبنسلفانيا الرئاسة، فمن المتوقع تحظى هذه الولايات بأغلب التشويق والإثارة.

 

وتملك فلوريدا 29 صوت فى المجمع الانتخابى، وعلى مدار قرن مضى خطف كل رئيس جمهورى فلوريدا فى سباق الرئاسة، وكانت هذه الولاية محط الأنظار فى انتخابات 2000 عندما منحت جورج دبليو بوش فوزا متأخرا على منافسه الديمقراطى ال جور، عقب تأخير فى إعلان النتيجة. بينما يمثل ولاية بنسلفانيا، التي كانت خسارة الديمقراطيين لها صادمة فى عام 2016، 20 صوت فى المجمع الانتخابى، و16 لميتشيجان و15 لنورث كارولينا، و11 لأريزونا ، و10 لويسكونسن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة