عرض رسالة قس على متن سفينة تيتانيك للبيع فى مزاد بقيمة 38 ألف دولار

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 01:00 م
عرض رسالة قس على متن سفينة تيتانيك للبيع فى مزاد بقيمة 38 ألف دولار رسالة القس الأمريكى
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالرغم من مرور أكثر من 108 أعوام على غرقها، من المقرر عرض رسالة كتبها القس جون هاربر على متن السفينة تيتانيك قبل غرقها في المزاد العلني هذا الشهر مقابل 38 ألف دولار أمريكى، حيث تم إرسال الرسالة بالبريد من أيرلندا قبل ثلاثة أيام من غرق تيتانيك في عام 1912.

رسالة القس المعروضة للبيع فى المزاد
رسالة القس المعروضة للبيع فى المزاد

 

وذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية، أن جون هاربر، قس من اسكتلندا، كان مسافرًا من لندن إلى شيكاجو في 14 أبريل 1912 عندما اصطدمت السفينة المنكوبة بجبل جليدي وغرقت، وتم وضع أخت هاربر وابنته على قوارب نجاة لكنه تطوع للبقاء على متنها وأعطى سترة النجاة لراكب آخر وفقا للعديد من الرويات.

القس جون هاربر
القس جون هاربر

وكان رجل الدين البالغ من العمر 39 عامًا، أن الرسالة المكتوبة بخط اليد تشكر واعظًا آخر على مساعدته قبل رحيل هاربر ورفعت للمزايدة في 14 نوفمبر  لديها تقدير ما قبل البيع بين 38850 دولارًا و 64750 دولارًا.

سفينة تيتانيك
سفينة تيتانيك

كان جون هاربر راعيًا لكنيسة في مدينة لندن ، كتب في رسالته المؤرخة في 11 أبريل 1912 ، قبل ثلاثة أيام من غرق السفينة ، وتم إرسالها بالبريد من  مدينةكوينزتاون بدولة أيرلندا.

وكانت سفينة تيتانيك غرقت يوم 14 إبريل عام 1912 بسبب اصطدامها بجبل جليدي ضخم وسط المحيط الأطلسي وتسبب الحادث في وفاة 1522 شخص خلال ثلاثة ساعات فقط.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة