متى تغلق صناديق الاقتراع وينتهى عد الأصوات فى الولايات الرئيسية؟.. CNN: التصويت ينتهى 9 مساء الثلاثاء فى أغلب الولايات.. ميتشيجان وبنسلفانيا تنهيان العد فى 6 نوفمبر.. فلوريدا وتكساس وجورجيا تعلن النتيجة الليلة

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 12:00 م
متى تغلق صناديق الاقتراع وينتهى عد الأصوات فى الولايات الرئيسية؟.. CNN: التصويت ينتهى 9 مساء الثلاثاء فى أغلب الولايات.. ميتشيجان وبنسلفانيا تنهيان العد فى 6 نوفمبر.. فلوريدا وتكساس وجورجيا تعلن النتيجة الليلة ترامب وبايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع توجه الأمريكيين للإدلاء بأصواتهم فى انتخابات الرئاسة اليوم الثلاثاء، تتحول الأنظار على لولايات الرئيسية التي تشهد سباقا حاميا بين كلا المرشحين الرئيس دونالد ترامب والديمقراطى جو بايدن، وكيف يتم عد الأصوات فيها، ومتى تعلن نتيجتها، وفى الانتخابات السابقة كانت نتيجة الانتخابات تحسم ليلة الانتخاب وبعد ساعات قليلة من إغلاق مراكز الاقتراع.

 

لكن فى ظل الظروف المختلفة لهذا السباق والإقبال غير المسبوق على التصويت المبكر سواء بشكل شخصى أو عبر البريد، فمن المتوقع أن يكون هناك تأخيرا فى النتيجة بتأخر عد الأصوات فى ولايات رئيسية تلعب دورا فى تحديد الفائز بالبيت الأبيض.

 

ويختلف موعد بدء التصويت من ولاية إلى أخرى، البعض يبدا فى الخامسة صباحا للسماح لمن يستيقظون مبكرا بالتصويت، بينما يبدأ فى ولايات أخرى فى التاسعة صباحا.

 

 

وتقول شبكة "سى إن إن" الأمريكية إن عملية عد الأصوات وتسجيل الأصوات المبكرة تختلف من ولاية إلى أخرى، فهناك ولايات تتطلب ضرورة تسليم الأصوات فى يوم الانتخاب أو قبله، وولايات أخرى تطلب ضرورة إرسال الأصوات فى يوم الانتخابات أو قبله.

 

أولا: ولايات من المتوقع أن تنتهى من عد أغلب الأصوات فى يوم الانتخاب

 

فلوريدا:

تتطلب هذه الولاية ضرورة أن تصل بطاقات الاقتراع بالبريد قبل الثالث من نوفمبر، موعد الانتخابات الرسمي، وبدأ التصويت المبكر فيها فى 24 سبتمبر ويبدا عد الأصوات اليوم، الثلاثاء.

 

 من المتوقع أن تغلق مراكز الاقتراع فيها فى الساعة 9 مساء بتوقيت شرق أمريكا (3 فجر الأربعاء بتوقيت القاهرة). وينتهى أغلب عد الأصوات فى ليلة الانتخاب.

 

 جورجيا:

تتطلب الولاية وصول بطاقات الاقتراع المبكرة فى يوم الانتخاب. وينتهى التصويت فيها فى الساعة السابعة بتوقيت شرق أمريكا (1 صباح الأربعاء بتوقيت القاهرة)، ومن المتوقع أن يتم عد أغلب الأصوات ليلة الانتخاب (اليوم).

الامريكيون يدلون باصواتهم
الامريكيون يدلون باصواتهم

 

تكساس:

يجب أن تصل الأصوات بالبريد بحلول الرابع من نوفمبر (غدا الأربعاء). وبدات عملية التصويت المبكر فيها فى 22 أكتوبر، وبدا العد فى 30 أكتوبر، ويخلتف الأمر فى بعض المقاطعات. ويتم عد الأصوات البكرى التي تم الإدلاء بها بشكل شخصى فى الثالث من نوفمبر اليوم.

 

 تغلق مراكز الاقتراع فيها فى التاسعة مساء أمريكا ، 3 فجر الأربعاء بتوقيت القاخرة.. وعادة ما تنتهى فلوريدا من عد أغلب الأصوات ليلة الانتخاب.

 

 نورث كارولينا:

بجل ان تصل بطاقات الاقتراع بالبريد قبل 12 نوفمبر، وبدأت عملية التصويت فيها فى 29 سبتمبر ، ويتم عد الأصوات فى الثالث من نوفمبر.

 تغلق مراكز الاقتراع فيها فى 7 ونصف مساء بتوقيت شرق أمريكا (1 ونصف) صباح الأربعاء بتوقيت القاهرة. وعادة ما تبدأ الولاية عد الأصوات يوم الانتخاب، لكن تأخر وصول بطاقات البريد قد يزيد عدد الأصوات التي لن يتم إحصائها فى يوم الانتخاب

 

 أوهايو:

يجب أن تصل بطاقات الاقتراع فيها بحلول 13 نوفمبر، ويبدأ عد الأصوات فيها اليوم.

 

 تغلق مراكز الاقتراع بالولاية 7 ونصف بتوقيت شرق أمريكا، 1 ونصف صباح الأربعاء توقيت القاهرة وتقوم الكثير من المقاطعات بكشف نتيجة التصويت المبكر أولا ثم نتائج الثالث من نوفمبر. وعادة ما يتم الانتهاء من عد الأصوات فى يوم الانتخاب او اليوم الذى يليه. وقد تؤخر أصوات البريد النتيجة النهائية.

 

 ثانيا: ولايات من المتوقع أن تنهى عد أصواتها بعد يوم الانتخاب

 أريزونا

: تغلق مراكز الاقتراع فيها فى 9 مساء بتوقيت شرق أمريكا. من المتوقع أن يتم عد الأصوات المبكرة أولا، ويتم عد التصويت بعد ساعة من اغلاق مراكز الاقتراع. وعادة ما يكون لدى أريزونا قدر كبير من أصوات التي يتم عدها بعد ليلة الانتخاب

 

 ويسكونسن:

تغلق مراكز الاقتراع فيها فى 9 مساء بتوقيت شرق أمريكا، ويتم عد الأصوات المبكرة أولا فى أغلب المقاطعات. بينما تمزج مقاطعات أخرى بين نتيجة التصويت المبكر وتصويت ليلة الانتخاب. ومن المتوقع أن ينتهى عد الأصوات فيها بحلول 4 نوفمبر.

 ميتشيجان:

تغلق صناديق الاقتراع 9 مساء بتوقيت شرق أمريكا ومن المتوقع أن تنتهى من عد الأصوات بحلو 6 نوفمبر.

 

 بنسلفانيا

: يجب أن يتم تسليم أصوات البريد فيها بحلول 6 نوفمبر. وتغلق مراكز الاقتراع فى الولاية 8 مساء بتوقيت شرق أمريكا، وتختلف طريقة عد الأصوات من مقاطعة إلى أخرى لكن من التوقع أن ينتهى العد بحلول 6 نوفمبر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة