أكرم القصاص - علا الشافعي

"التعليم" تعلن عن منصة "التعليم المصرى".. توفير محتوى رقمى مرتبط بالمناهج الدراسية لمساعدة الطلاب على الفهم.. مزود بالوسائط من صور وفيديوهات.. الوزارة: الدروس الإلكترونية تدرب الطلاب على الأسئلة الجديدة

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 09:00 ص
"التعليم" تعلن عن منصة "التعليم المصرى".. توفير محتوى رقمى مرتبط بالمناهج الدراسية لمساعدة الطلاب على الفهم.. مزود بالوسائط من صور وفيديوهات.. الوزارة: الدروس الإلكترونية تدرب الطلاب على الأسئلة الجديدة التعليم تطلق منصة "التعليم المصرى"
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، توفير منصة التعليم المصرى، باعتبارها دليل شامل للطلاب وأولياء الأمور للعام الدراسى الجارى، موضحة أن منصة التعليم المصرى بها العديد من المنصات الإلكترونية التى تشرح للطلاب كيفية الاستفادة من المحتوى الرقمى نظرا للظروف المختلفة التى يمر بها العام الدراسى الجارى.
 
 
واكدت الوزارة أنه على رأس المنصات الالكترونية المتوفرة القنوات التعليمية إضافة إلى منصة أدمودو والبحث المباشر ومنصة التعلم على بنك المعرفة ومنصة الدروس الإلكترونية والتى تساعد الطلاب على كيفية التعامل مع الأسئلة الجديدة فى نظام التقييم الجديد بالمرحلة الثانوية، موضحة أن المنصة العامة بها أكثر من 7 منصات منها أيضا منصة أسأل المعلم .
 
 
وأشارت الوزارة خلال استعراض ما تم من خطوات لتطوير منظومة التعليم المصرى، عبر منصة التعليم المصرى، أنه تم إطلاق نظام التعليم الجديد فى المرحلة الابتدائية والصفوف الأولى، ويؤسس الطلاب من صغرهم بمهارات حقيقية، كما أن تطبيق نظام التعليم الجديد يخفف من على أولياء الأمور حمل كبير من الدروس الخصوصية، وتقدم المنصة دروس تقوية للطلاب بعائد معقول بدون دروس، كما أصبح الطلاب يفهمون المعلومات ولا يحفظونها، بالطرق التى تناسبهم من مصادر مختلفة، مع تخفيف الكثافات الطلابية فى الفصول، كما أكدت الوزارة على أنه أصبح من حق طلاب الثانوية العامة أن يكون أمامهم أكثر من فرصة لتحسين درجاتهم بدلا من انحصار مستقبله فى امتحان واحد مدته ساعتين ويتم الآن تصحيح امتحانات المرحلة الثانوية بشكل عادل للطلاب وتقييم موضوعى لكل طالب يساعده على تحسين مستواه.
 
ووجهت وزارة التربية والتعليم رسالة إلى طلاب الثانوى العام: سوف يساعدك جهاز التابلت المتوفر معك على الوصول إلى جميع الوسائل التعليمية المختلفة بالإضافة مع منصة نظام إدارة التعلم LMS وما عليها من محتوى تفاعلى مربوط بالمنهج والكتب الدراسية لجميع المواد الدراسية.
 
وتابعت الوزارة: القنوات التعليمية وسيلة أساسية هذا العام إلى جانب أيام الحضور إلى المدرسة لشرح المواد غير المضافة إلى المجموع، والتطبيقات العملية على ما تم مشاهدته على القنوات والتقييم من معلم الفصل، بالإضافة إلى وسائل أخرى ستساعدك على المذاكرة مثل: منصة ادمودو التى تتيح التواصل الدائم مع معلم فصلك، مشيرة إلى أن هناك منصة stream التى تستطيع من خلالها الوصول للحصص التى تم عرضها على القنوات التعليمية للمراجعة مرة أخرى و مكتبة الدروس الإلكترونية ومكتبة الكتب الإلكترونية المجانية والإضافية، ومنصة اسأل معلم.
 
 
 
وأكدت الوزارة أنه يوجد محتوى رقمى تفاعلى مرتبط بالمناهج الدراسية لمساعدة الطلاب على الفهم بشكل أفضل، وعلى الطالب معرفة مخرجات التعلم المتاحة فى كل درس لمساعدته على المذاكرة من المحتوى المتاح على المنصة، وسيجد نصوص ومقالات ورسومات وصور ومقاطع فيديو لكل موضوع أو درس فى المنهج، أيضاً تمارين تساعده على تقييم فهمه للموضوع وتصحيح أخطائه.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة