وترامب فى المركز الثالث..

الجارديان: جو بايدن حصل على أصوات أكثر من أى مرشح أمريكى آخر فى التاريخ

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 06:58 م
الجارديان: جو بايدن حصل على أصوات أكثر من أى مرشح أمريكى آخر فى التاريخ بايدن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن المرشح الديمقراطى، جو بايدن، أصبح المرشح الرئاسي الذي يحصل على أكبر عدد من الأصوات في الانتخابات الأمريكية في التاريخ - مع وجود العديد من الأصوات التي لم يتم فرزها بعد.

وأوضحت أن حصيلة الأصوات الحالية البالغة 69،759،833 تتجاوز 69،498،516 التي جمعها باراك أوباما في عام 2008، وهو الرقم القياسي السابق. يزيد العدد الإجمالي بالفعل بأكثر من 3.9 مليون عن عدد الأصوات التي حصلت عليها هيلاري كلينتون في عام 2016 عندما فازت بالتصويت الشعبي لكنها خسرت الرئاسة أمام دونالد ترامب.

فيما يبلغ إجمالي أصوات ترامب حتى الآن - 67160663 – ليحقق هو أيضًا أصوات أكثر مما حققه في عام 2016 ، وأكثر من أرقام أوباما في عام 2012. ويضع ذلك ترامب في المرتبة الثالثة على قائمة جميع الأوقات.

واعتبرت "الجارديان" إنه مؤشر على مدى ارتفاع نسبة المشاركة ، حيث أدلى أكثر من 100 مليون أمريكي بأصواتهم في وقت مبكر.

على الرغم من إنجاز بايدن، لا تزال الانتخابات قريبة جدًا من الحسم بسبب نظام الكلية الانتخابية. تقول كلتا الحملتين إنهما تعتقدان أن مرشحهما سينتهي به المطاف في البيت الأبيض.

ويحمل المرشحان ترامب وبايدن رؤي مختلفة في العديد من الملفات وبمقدمتها أزمة كورونا، وإدارة الاقتصاد، وملف المهاجرين وأمن الحدود وغيرها، وهو ما خلق حالة من التباين في استطلاعات الرأي التي تتوقع نتيجة الانتخابات الامريكية 2020.

ويتم اختيار رئيس الولايات المتحدة بنظام المجمع الانتخابي، والبالغ عدد أصواته 538 ، ولكي يصبح المرشح فائزا، عليه أن ينتزع 270 صوتاً أو أكثر من أصوات المجمع الانتخابى، أما عن آلية احتساب الأصوات فتتم بقاعدة الفائز يحصد الكل، بمعنى أنه لو فاز أى مرشح بأكبر نسبة من الأصوات فى ولاية ما، فإنه يحصل على كل أصوات المجمع الانتخابى لها، وهو ما يفسر لماذا يمكن أن يصبح مرشحا فائز بنتيجة الانتخابات رغم حصوله على عدد أصل من الأصوات الشعبية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة