جامع روما الكبير: هجوم النمسا عمل شيطاني جدير بالإدانة

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 09:22 ص
جامع روما الكبير: هجوم النمسا عمل شيطاني جدير بالإدانة جامع روما الكبير
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال جامع روما الكبير إن هجوم النمسا "بادرة شيطانية يجب على مجتمعنا الإسلامي أن يدينها بدون أي تبرير، فنحن كمسلمين مدعوون ليس فقط لمواجهة آثار هذه الجرائم، بل الالتزام بالقضاء على هذه الأعمال الشيطانية مسبقاً، لحظة بذارها وتبرعمها".

وفي تصريحات لوكالة "آكي" الإيطالية، أضاف الأمين العام للمركز الثقافي الإسلامي في إيطاليا المعروف باسم الجامع الكبير في روما، الإمام عبد الله رضوان، أن "علينا حظر الغموض وازدواجية اللغة في خطابنا، من خطبنا ومن نصوص التنشئة والتعليم المخصصة لأجيالنا الجديدة بشكل خاص".

وأشار رضوان إلى أن "الإسلام حرم دائمًا الغضب، إلحاق الضرر والاعتداء على أي نفس، واعتبر أن هذه من أعظم الجرائم، لأن جميع النفوس ملك لله فقط دون فرق بين طائفة وأخرى أو بين جنس وآخر".

وتابع الإمام أنه "من منطلق حرمة وقداسة واحترام حياة الإنسان، فقد أثبت الله أن من يرتكب جريمة قتل أو عداء أو جورًا تجاه الإنسان كأنه فعل ذلك تجاه البشرية جمعاء”، وأن “ومن حفظ روحًا على قيد الحياة بحمايتها فكأنما فعل ذلك تجاه البشرية جمعاء".

وخلص سكرتير المركز الثقافي الإسلامي، الى القول إن "هذا بالتحديد لأن الإنسان يعادل البشرية جمعاء، كونه ينحدر من آدم، وهذا ما نقرأه في القرآن".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة