أكرم القصاص - علا الشافعي

ديفيد أندال..توفى بكورونا فى أكتوبر.. وفاز بالانتخابات الأمريكية فى نوفمبر

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 09:59 م
ديفيد أندال..توفى بكورونا فى أكتوبر.. وفاز بالانتخابات الأمريكية فى نوفمبر ديفيد اندال
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت شبكة "سى إن إن"، عن فوز ديفيد أندال رجل الأعمال ومزارع في ولاية نورث داكوتا، الذى وافته المنية فى 5 أكتوبر بعد معركة مع Covid-19، يبدو أنه قد تم انتخابه لعضوية مجلس الولاية.

ومن المتوقع، أن يفوز المرشح الجمهورى بأحد مقعدين من بين أربعة مرشحين فى السباق على الدائرة الثامنة فى نورث داكوتا، حيث حصل على حوالى 35.53٪ من مجموع الأصوات، بحسب نتائج غير رسمية من الولاية، ومن المتوقع أن يفوز مرشح الحزب الجمهورى ديف نيرينج بالمقعد الآخر بحوالى 40.72٪ من الأصوات.

وأثارت وفاة أندال فى أكتوبر، تساؤلات حول ما سيحدث إذا فاز في الانتخابات في نوفمبر. وأصدر المدعى العام لولاية نورث داكوتا رأيًا ينص على أنه سيتم التعامل مع الموقف كقرار رسمى بالتنحى أو التقاعد، مما يعنى أن الحزب الجمهورى فى المقاطعة سيعين ممثلاً لملء مقعده الشاغر.

أعلنت عائلته وفاته بالفيروس في بيان على صفحة حملته على فيسبوك الشهر الماضى كان عمره 55 عاما.

وجاء في بيان 6 أكتوبر: "توفي ابننا الحبيب ديفيد أمس بعد معركة قصيرة مع كوفيد -19". "لقد كان حذرًا للغاية خاصةً لأنه كان يعاني من بعض التحديات الصحية ، لكنه لم يكن قادرًا على درء هذا المرض. نشعر بالحزن ، ونطلب ألا يتم ذكره فقط فى ضوء كيفية موته، وإنما فى ضوء كيف عاش".

تأتى وفاة أندال في الوقت الذى تتعامل فيه ولاية نورث داكوتا مع عدد مقلق من حالات الإصابة بفيروس كورونا، ارتفعت الحالات فى الولاية بشكل مطرد منذ منتصف أغسطس، ويوم الثلاثاء، وصلت ولاية نورث داكوتا إلى ذروتها في متوسط ​​سبعة أيام للحالات اليومية الجديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة