167 مليارديرا أضافوا 57.4 مليار دولار إلى ثرواتهم بسبب الانتخابات الأمريكية

الخميس، 05 نوفمبر 2020 05:02 م
167 مليارديرا أضافوا 57.4 مليار دولار إلى ثرواتهم بسبب الانتخابات الأمريكية
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 شهدت ثروات 167 من المليارديرات فى الولايات المتحدة الأمريكية مكاسب كبيرة، بلغت 57.4 مليار دولار، أمس الأربعاء، وهو يوم فرز أصوات الناخبين الأمريكيين فى الانتخابات، وفق ما نقلت القبس.

وقالت وكالة «بلومبيرج» إن 167 مليارديرًا أمريكيًا، زادت ثرواتهم بمقدار 57.4 مليار دولار، الأربعاء، مع قيام المستثمرين بشراء الأسهم، ما أرسل متوسطات رئيسية إلى أكبر ارتفاعات فى خمسة أشهر.

وقاد جيف بيزوس، مؤسس «أمازون»، الطريق إلى الأرباح الضخمة، محققاً مكاسب بقيمة 10.5 مليار دولار، بينما أضاف مارك زوكربيرج، مؤسس «فيس بوك» 8.1 مليار دولار إلى ثروته، خلال هذا اليوم. وتتوج الانتصارات أربع سنوات من المكاسب القوية لأثرياء البلاد، حيث أنه خلال الولاية الأولى للرئيس دونالد ترامب، أضاف أغنى المقيمين في الولايات المتحدة الثروة والمكانة بفضل أسواق الأسهم المرتفعة، ومجموعة من التخفيضات الضريبية.

وارتفع صافي ثروة الأمريكيين على مؤشر بلومبيرج للمليارديرات، من أقل من 1.8 تريليون دولار ليلة الانتخابات في عام 2016، إلى أكثر من 2.8 تريليون دولار في أواخر أكتوبر 2020.

يذكر أن الفروقات فى الأصوات بين الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، ومنافسه الديمقراطي، جو بايدن،تتضاءل في بعض الولايات الرئيسية التي لم يتم تحديد الفائز بها بعد، والتي يمكن أن تقلب الموازين إلى جانب أو آخر.

 
ويتركز الاهتمام على فرز الأصوات في نيفادا وبنسلفانيا ونورث كارولينا وجورجيا، بينما في ولاية أريزونا، حيث أعطت توقعات بعض وسائل الإعلام الرئيسية الفوز لبايدن، تضاءل الفارق بين الاثنين.
 
وتخص العديد من هذه الأصوات المعلقة التصويت عن طريق البريد، والذي كان بسبب وباء فيروس كورونا المستجد خيارا لجأ إليه 65 مليون شخص لتجنب زحام الطوابير في مراكز الاقتراع.
 
وتجدر الإشارة إلى أن بايدن حصل حتى الآن على 264 صوتا في المجمع الانتخابى، وهو على بعد خطوة واحدة من الوصول إلى 270 صوتا، الأمر الذي سيضمن له تسلم مفاتيح البيت الأبيض، مقارنة بـ 214 صوتا في جعبة ترامب.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة