أكرم القصاص - علا الشافعي

الكمامة و القناع سلاح الدول للسيطرة على موسم كورونا

الخميس، 05 نوفمبر 2020 03:00 ص
الكمامة و القناع سلاح الدول للسيطرة على موسم كورونا الكمامة والسيطرة على كورونا
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الخبراء والباحثون أن ارتداء الكمامات من أكثر الأشياء أهمية في التقليل من تفشي وانتشار فيروس كورونا، وقد كانت هذه هي أهم استراتيجية استخدمتها الحكومات حول العالم للسيطرة على المرض، لكن على الرغم من الأدلة العديدة على أن أغطية الوجه تمنع انتقال فيروس كورونا، لا يلتزم الكثيرون بها، وهو ما ينعكس في زيادة حالات الإصابة والموجة الثانية لكورونا.  

5f5be7cce6ff30001d4e874d

وتوقع أحد النماذج من معهد المقاييس الصحية والتقييم التابع لجامعة واشنطن أنه إذا ارتدى 95٪ من الأمريكيين أقنعة، فقد يتم إنقاذ 63000 شخص على الأقل بين نهاية سبتمبر ويوم 1 مارس، بحسب موقع "إنسايدر" الأمريكي.

وذكر الموقع أن في الولايات المتحدة، أصبح البعض ينظر إلى الأقنعة، على أنها بيان سياسي وقد احتشد المتظاهرون ضد الأقنعة، قائلين إنها تنتهك الحرية الشخصية.

كما أن قواعد ارتداء الكمامة متساهلة أيضًا في العديد من مناطق أوروبا أغطية الوجه إلزامية في الأماكن المغلقة العامة وفي وسائل النقل العام في المملكة المتحدة ، وفي أماكن العمل في جميع أنحاء فرنسا ، لكن هذه التعليمات لم تدخل حيز التنفيذ حتى الصيف.

في بلدان مثل الصين وتايوان وسنغافورة، على النقيض من ذلك ، فإن استخدام الأقنعة يكاد يكون عاماً وهذا من أسرار نجاح هذه البلدان في السيطرة على الوباء.

 في كوريا الجنوبية وملبورن بأستراليا، يمكن تغريم السكان الذين لا يرتدون أقنعة في الأماكن العامة والشركات التي لا تفرض ارتداء الأقنعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة