الوجبات الأكثر طلبا يوم الانتخابات الأمريكية.. البيتزا والبرجر فى الصدارة

الخميس، 05 نوفمبر 2020 04:44 م
الوجبات الأكثر طلبا يوم الانتخابات الأمريكية.. البيتزا والبرجر فى الصدارة بيتزا
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اتجاه أنظار العالم وخاصة الشعب الأمريكى إلى شاشات التليفزيون، وكذلك شاشات الهواتف المحمولة، انتظارا لنتائج الانتخابات الأمريكية، وما سيترتب عليها من أحداث لاحقة، يزداد بشكل طبيعى التوجه إلى بعض المأكولات وخاصة الوجبات الجاهزة، حيث تحقق بعض الأطعمة مبيعات كبيرة، على رأسها البيتزا والبرجر، وترتفع مبيعات البيتزا إلى 50 فى المئة.

ويكون الجميع مشغولين بالانتخابات فى هذا اليوم، ومنهم الصحفيين، وبحسب ما كتبت صحفية سابقة قائلة بإنها لا تعمل فى غرفة الأخبار إلى أن العادات القديمة لا تموت بسهولة، لذلك ستطلب البيتزا كما كانت معتادة على فعله في الانتخابات السابقة.

بيتزا
بيتزا

وفى مدينة نيويورك فى يوم الانتخابات، كانت الأطعمة التى شهدت أكبر ارتفاعا فى الطلبات عبر الإنترنت هى رقائق التورتيا والصلصة 412% مقارنة بليالى الخريف الأخرى فى نفس المنطقة.

أما "كعكة الانتخابات" فتعتبر تقليدا قديما إلى أنه لم يعد منتشرا كالسابق، حيث يقوم كل من أدلى بصوته بأخذ قطعة من الكعكة، والتي تحضر من الدقيق والفواكه المجففة، ويضاف إليها الدبس أو المربى، وتعرف أحيانا باسم "كعكة التدريب"، كون اليوم الأخير من الانتخابات كان يدعى في وقت سابق بـ"يوم التدريب"، وفقا لموقع سبوتنيك.

كعكة الانتخابات
كعكة الانتخابات

ويعود تاريخ هذا التقليد إلى عام 1796 عندما كان يوم الانتخابات يوم عطلة رسمية، ليس ذلك فحسب، بل كان يحتل المرتبة الثانية من حيث الأهمية بعد عيد الشكر.

كما يرتفع الطلب على الوجبات السريعة في مثل هذا اليوم وخاصة على أطعمة كالبرجر والبطاطس والتاكو والكاب كيك، فبحسب شركات توصيل الطعام الأشهر في الولايات المتحدة، فقد ارتفع الطلب على التاكو بنسبة 155%، و107% في طلبات قطع الجبن، و79% في طلبات حلوى الكب كيك، وارتفاع آخر في طلبات البرجر والبطاطس المغطاة بالجبن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة