ترامب وبايدن يحققان أرقاما متقاربة فى الولايات الحاسمة

الخميس، 05 نوفمبر 2020 02:50 م
ترامب وبايدن يحققان أرقاما متقاربة فى الولايات الحاسمة ترامب - بايدن
وكالة الأنباء الإسبانية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتضاءل الفروقات فى الأصوات بين الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، ومنافسه الديمقراطي، جو بايدن، في بعض الولايات الرئيسية التي لم يتم تحديد الفائز بها بعد، والتي يمكن أن تقلب الموازين إلى جانب أو آخر.
 
ويتركز الاهتمام على فرز الأصوات في نيفادا وبنسلفانيا ونورث كارولينا وجورجيا، بينما في ولاية أريزونا، حيث أعطت توقعات بعض وسائل الإعلام الرئيسية الفوز لبايدن، تضاءل الفارق بين الاثنين.
 
وتخص العديد من هذه الأصوات المعلقة التصويت عن طريق البريد، والذي كان بسبب وباء فيروس كورونا المستجد خيارا لجأ إليه 65 مليون شخص لتجنب زحام الطوابير في مراكز الاقتراع.
 
وتجدر الإشارة إلى أن بايدن حصل حتى الآن على 264 صوتا في المجمع الانتخابى، وهو على بعد خطوة واحدة من الوصول إلى 270 صوتا، الأمر الذي سيضمن له تسلم مفاتيح البيت الأبيض، مقارنة بـ 214 صوتا في جعبة ترامب.
 
ولم يتم الفصل حتى الآن في ولاية ألاسكا، التي لديها ثلاثة أصوات انتخابية، حيث كان التدقيق بطيئا للغاية (56%)، ويتقدم ترامب على منافسه بحصوله على 62.9% من الأصوات.
 
وأصبح الفارق في ولاية أريزونا لصالح بايدن بأقل من 70 ألف صوت، لكن التفوق يتضاءل مع تقدم الفرز، بينما يواصل ترامب الدفاع عن فوزه بهذه الولاية التي تمنح 11 صوتا انتخابيا.
 
وتضاءل الفارق في ولاية أخرى هي جورجيا، التي تحظى بمكانة هامة لأنها تمثل 16 صوتا انتخابيا، حيث يتفوق ترامب على بايدن، بعد فرز 95% من الأصوات، بحوالي 23 ألف صوت فقط.
 
وقبل 24 ساعة، كان ترامب يتفوق بنحو 100 ألف صوت.
 
وفي ولاية بنسلفانيا، التي تم فرز 89% من الأصوات بها والتي تمنح 20 صوتا انتخابيا، تفوق ترامب بـ 164 ألف صوت، لكن من المتوقع أن تكون أصوات البريد لصالح المرشح الديمقراطي.
 
وفي ولاية كارولينا الشمالية، مع وجود 15 صوتا انتخابيا على المحك، يتفوق ترامب على منافسه بحوالي 77 ألف صوت بعد اكتمال الفرز بالفعل بنسبة 95%، لكن الفجوة لا تزال ضيقة للغاية لاعتباره فائزا.
 
وأخيرا، تميل الكفة في نيفادا لصالح بايدن بفارق نحو 8 آلاف صوت فقط.
 
وقد يكون الفوز بهذه الولاية، إذا تأكدت التوقعات التي أعطت المرشح الديمقراطي الفوز في أريزونا، كافيا لمنحه الرئاسة، لأنه بأصواتها الانتخابية الستة سيصل إلى العدد السحري البالغ 270 مندوبا.
 
ومع ذلك، فقد بدأ ترامب في تشغيل آليته القانونية، وبالإضافة إلى طلب إعادة فرز الأصوات في ولاية ويسكونسن، وهي الولاية التي منحت بايدن 10 أصوات انتخابية، وفقا لتقديرات وسائل الإعلام، رفع محاموه دعاوى قضائية في ميشيجان وبنسلفانيا لوقف الفرز.
 
ويرجع طلب إعادة الفرز في ولاية ويسكونسن إلى حقيقة أن بايدن يتفوق بـ 20 ألف صوت فقط، بما يمثل ستة 0.6% فقط.
 
في حين أن طلب تعليق الفرز في ميشيجان وبنسلفانيا كان راجعا، وفقا لفريق ترامب، إلى حقيقة أن مراقبيه لم يتمكنوا من الوصول إلى المكان الذي يجري فيه العد.
 
وفي هذه الأثناء اكتسبت حركة تسمى "كل صوت مهم" قوة في الشارع الأمريكي، وتهدف إلى الضغط من أجل أخذ جميع بطاقات الاقتراع بالبريد في الاعتبار، في مواجهة محاولات ترامب لتحدي البطاقات التي وصلت بعد يوم الانتخابات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة