سى إن إن: 140 ألف صوت بالبريد لم يتم فرزها بعد فى مقاطعة فيلادلفيا ببسلفانيا

الخميس، 05 نوفمبر 2020 03:53 م
سى إن إن: 140 ألف صوت بالبريد لم يتم فرزها بعد فى مقاطعة فيلادلفيا ببسلفانيا الانتخابات الأمريكية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة سى إن إن الأمريكية، إن هناك حوالى 140 ألف من بطاقات الاقتراع التى تم إرسالها بالبريد لم يتم فرزها بعد فى مقاطعة فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا، بحسب ما ذكرت مصادر مطلعة. فى حين أعلن موقع وزارة خارجية الولاية أنه لا يزال هناك 120.128 بطاقة لم يتم فرزها بعد.

وأوضحت الشبكة، أن هذا يشير إلى أن إجمالى الأصوات بالبريد التى تم تلقيها فى الولاية قد زاد، وهو أمر ليس مفاجئا بحسب ما قالت مفوضة فيلادليقيا ليزا ديلى، حيث قالت إنها تقدر أن هناك 350 ألف صوت بالبريد إجمالا. إلا أن الرقم لم يشمل البطاقات التى يتم تليقها بعد يوم الأحد.

ويسمح قانون الولاية بإرسال بطاقات الاقتراع عبر البريد التى تم تحديدها بيوم الانتخابات ويمكن عدها حتى يوم غد.

يأتى هذا فى الوقت الذى قال فيه سيناتور بنسلفانيا إن أصوات فيلادلفيا قد تدفع بايدن للفوز بالولاية.  وأشار السيناتور بوب كاسى إلى أنه واثق من أن بايدن سيفوز بالولاية، وأن بطاقات الاقتراع التى لا يزال يتم فرزها من فيلادلفيا وحدها ربما تكون حاسمة لنائب الرئيس السابق.

ياتى هذا بينما يتضاءل الفرق فى الأصوات بين الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، ومنافسه الديمقراطي، جو بايدن، في بعض الولايات الرئيسية التي لم يتم تحديد الفائز بها بعد، والتي يمكن أن تقلب الموازين إلى جانب أو آخر.

ويتركز الاهتمام على فرز الأصوات في نيفادا وبنسلفانيا ونورث كارولينا وجورجيا، بينما في ولاية أريزونا، حيث أعطت توقعات بعض وسائل الإعلام الرئيسية الفوز لبايدن، تضاءل الفارق بين الاثنين.

وتخص العديد من هذه الأصوات المعلقة التصويت عن طريق البريد، والذي كان بسبب وباء فيروس كورونا المستجد خيارا لجأ إليه 65 مليون شخص لتجنب زحام الطوابير في مراكز الاقتراع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة