أكرم القصاص - علا الشافعي

مفوضية اللاجئين: نجحنا في إعادة توطين 501 لاجئ ليبي فى أوروبا هذا العام

الخميس، 05 نوفمبر 2020 11:42 ص
مفوضية اللاجئين: نجحنا في إعادة توطين 501 لاجئ ليبي فى أوروبا هذا العام لاجئين حول العالم
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، أنها نجحت في إعادة توطين للاجئين ليبين من الفئات الأشد ضعفا بدول أخرى خلال العام الجاري، وغردت المفوضية الدولية على حسابها الرسمي بموقع "تويتر": "501 لاجئ من الفئات الأشد ضعفاً.. هو عدد اللاجئين وطالبي اللجوء الذين نجحت المفوضية في نقلهم من ليبيا هذا العام، بما في ذلك 221 شخصاً أعيد توطينهم في أوروبا".

وتعمل مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين وبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة على توسيع نطاق دعمهما المقدم للاجئين وطالبي اللجوء الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي في ليبيا من خلال تقديم المساعدات الغذائية الطارئة استجابةً للتداعيات الاجتماعية والاقتصادية الشديدة لجائحة كوفيد-19 في البلاد بالإضافة إلى الآثار الناجمة عن الصراع.

 

و تعتزم الوكالتان توسيع نطاق شراكتهما، لتوفير الدعم الغذائي للسكان في مناطق خارج طرابلس، وتشمل هذه المناطق: الزاوية ومصراته وبنغازي وزوارة، وكذلك مواصلة العمل في طرابلس. وفق بيان بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا " اونسميل".

 

وكانت قد أدت القيود المفروضة على التنقل وحظر التجول بسبب جائحة كوفيد-19، فضلاً عن الصراع المتواصل والأزمة الاقتصادية، إلى ارتفاع حاد في أسعار المواد الغذائية، وفي الوقت نفسه جعلت من الصعب على معظم اللاجئين وطالبي اللجوء العثور على عمل يومي لإعالة أنفسهم.

 

ووفقًا لأحدث مبادرة مشتركة لرصد السوق، كانت تكلفة سلة الإنفاق الأدنى التي تلبي الاحتياجات الأساسية للأسرة، بما في ذلك المواد الغذائية، أغلى بنسبة 19.2٪ في أغسطس مقارنة بشهر مارس ، عندما تم الإبلاغ عن أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا في ليبيا. كما ارتفعت أسعار وقود الطهي بنسبة 66.7٪ في أغسطس مقارنة بالشهر السابق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة