أكرم القصاص - علا الشافعي

تغريم زوجان من كبار السن 400 دولار لإطعامها الدببة فى أمريكا.. اعرف القصة

السبت، 07 نوفمبر 2020 05:00 م
تغريم زوجان من كبار السن 400 دولار لإطعامها الدببة فى أمريكا.. اعرف القصة الدببة
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض زوجان من كبار السن من ولاية كولورادو بأمريكا، كانا يطعمون الدببة حول منزلهما لمدة عام تقريبًا لغرامات قدرها 400 دولار من قبل سلطات الحياة البرية،حيث وفقا لعلماء الحياة البرية إن إطعامهم يعنى نزولهم إلى المناطق السكنية والبحث عن الطعام سواء في القمامة أو الشقق السكنية مما يعد خطرا على السكان.

تغريم زوجان عجوزان 400 دولار لإطعامها الدببة في أمريكا (1)
 

ووفقا لجريدة الديلى ميل البريطانية، قالت المكتب المسئول عن الحياة البرية في ولاية كولورادو، إنها استشهدت بسكان بمدينة كاسل روك في مقاطعة دوجلاس بعد تلقي شكاوى متعددة من الجيران.

تغريم زوجان عجوزان 400 دولار لإطعامها الدببة في أمريكا (2)

وأكدت السلطات أنه من الخطر اعتياد الحيوانات البرية التعامل مع البشر لأن ذلك قد يقلل من حساسيتها لدى المناطق السكنية، حيث يمكن للدببة بعد ذلك محاولة البحث في القمامة المجاورة أو المرائب أو حتى محاولة الدخول إلى منازل الناس بحثًا عن الطعام مما يعد خطرا على السكان الموجودين.

وقال مدير الحياة البرية في المنطقة مات مارتينيز: "من الأنانية وغير أخلاقى إطعام الدببة سينتهي بك الأمر بقتل تلك الحيوانات عن غير قصد وإيذاء نفسك أيضًا" وأضاف:"إذا كان ما تريده هو حيوان أليف أو لمجرد التواصل مع حيوان ، فاختر سلالة منزلية تطورت لتعيش مع الناس".

وفقًا لمسؤولي الحياة البرية ، إن السكان عادة ما يقومون بإغراء وإطعام الدببة بصورة متكررة في المنطقة مما يعد خطرا عليهم، وقال شون دود ، مدير الحياة البرية في المنطقة ، "وجدت أن هناك بعض المفاهيم الخاطئة بأن إطعام الدببة سيؤدي إلى تقليل النزاعات مع الحيوانات لا شيء يمكن أن يكون أبعد عن الحقيقة، إن إطعام الدببة يجذب المزيد من الدببة فقط ، مما يؤدي إلى مزيد من الصراع".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة