ثنائية زوما وسيلفا تعيد الاتزان لدفاع تشيلسي بـ10 كلين شيت على التوالي

السبت، 07 نوفمبر 2020 09:00 ص
ثنائية زوما وسيلفا تعيد الاتزان لدفاع تشيلسي بـ10 كلين شيت على التوالي زوما وتياجو سيلفا
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح فريق تشيلسي في استعادة التوازن الدفاعي هذا الموسم بعدما بدأه بطريقة سيئة تسببت في اهتزاز نتائج النادي الذى كان أحد أكثر أندية أوروبا نشاطا في سوق الانتقالات، وهو ما تسبب في توجيه سهام الانتقادات إلى مدربه الشاب فرانك لامبارد خاصة بعدما استقبل ثلاثة أهداف من ساوثهامبتون ووست بروميتش ألبيون هذا الموسم في الدوري بخلاف الإقصاء من كأس الرابطة أمام توتنهام والخسارة من ليفربول في الدوري.

وفي العشر مباريات الأخيرة خرج تشيلسي بشباك نظيفة في كل المسابقات سواء الدوري أو دوري الأبطال عقب التعادل مع وست بروميتش بنتيجة 3-3 وبعدها تعادل مع إشبيلية ومانشستر يونايتد بدون أهداف ثم فاز على كراسنودار الروسي برباعية نظيفة، وعلى بيرنلي ورين الفرنسي بثلاثية دون رد في المباراتين.

ويرجع الفضل في الاتزان الدفاعي للبلوز إلى تواجد الثنائي تياجو سيلفا البرازيلي المخضرم وبجواره كيرت زوما الإنجليزي الشاب، في قلب الدفاع، لتنجح تلك الثنائية في حماية مرمى تشيلسي تزامنا مع انضمام الحارس السنغالي إدوارد ميندي بدلا من المهتز كيبا.

وتوصل لامبارد إلى هذا الحل بعد تجارب عديدة في قلب الدفاع بوجود كريستنسن بجوار سيلفا أحيانا، وظهرت العديد من الأخطاء كانت واضحة للغاية في التعادل الكارثي مع وست بروميتش بنتيجة 3-3 وكريستينسن مع زوما أحيانا أخرى وظهرت الأخطاء بوضوح أيضًا في التعادل مع ساوثهامبتون بنفس النتيجة.

وجاءت مباراة رين الأخيرة لتؤكد نجاح خلطة زوما وسيلفا ونشر موقع "سكاوكا" الإنجليزي أرقام الثنائي في المباراة حيث تصدر زوما قائمة الأكثر لمسا للكرات بين لاعبي الفريقين بـ99 مرة، والأكثر تمريرا بـ93 كرة والأكثر إبعادا للكرات بـ4 مرات، ونفس الأمر بالنسبة لسيلفا الذى لمس الكرة 75 مرة واستعاد 7 كرات وتميز في الكرا الثنائية سواء على الأرض بالنجاح في 4 محاولات من 6، والهوائية أيضًا بالنجاح في محاولتين من 3.

ويستعد تشيلسي لمواجهة شيفيلد يونايتد السبت المقبل في الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي ويحتل الفريق المركز السابع برصيد 12 نقطة.

نتائج تشيلسي مع زوما وسيلفا
نتائج تشيلسي مع زوما وسيلفا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة